http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

ارتفاع حصيلة قتلى صبراتة الليبية إلى 17 شخصا جراء الاشتباكات مع «داعش»

محيط 0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ارتفعت حصيلة قتلى ثوار مدينة صبراتة غرب العاصمة الليبية طرابلس إلى 17 شخصا، جراء الاشتباكات مع تنظيم داعش، في ضواحي المدينة ووسطها.
وكانت الإحصائية الأولية أعلنت مقتل ستة من الثوار جراء الاشتباكات بالمدينة.



وقال رئيس المجلس العسكري صبراتة الطاهر الغرابلي، في تصريحات صحفية مساء اليوم، إن 17 شخصا من ثوار المدينة استشهدوا في الاشتباكات التي وقعت فجر اليوم مع “تنظيم الدولة”.

وأوضح الغرابلي أن 12 شخصا قضوا في الاشتباكات التي وقعت بمديرية الأمن وسط المدينة، وخمسة منهم في أطرافها.

وأشار إلى أن مجموعات من “تنظيم الدولة” التفوا على قوات الثوار بعد استغلالهم الفراغ الأمني وسط المدينة أثناء حملات مداهمة لسرايا الثوار في ضواحي صبراتة ما مكنهم من دخول المدينة.

وأكد رئيس المجلس العسكري صبراتة أن عددا من أمراء كتائب وسرايا ثوار المدن المجاورة تواصلت مع المجلس وأبدوا استعدادهم لتقديم الدعم والمساندة في مجابهة مجموعات التنظيم.

وفي السياق ذاته، أعلن المجلس البلدي الحداد ثلاثة أيام بدءا من، اليوم الأربعاء، على شهداء المدينة الذين سقطوا في المواجهات اليوم.

ودعا المجلس البلدي في بيان له، أبناء المدينة إلى توحيد صفوفهم والتريث والتحرك وفق خطط مدروسة للمحافظة على أرواحهم.

وطالب المجلس البلدي المواطنين بالتكاتف والتعاون ومساعدة الأجهزة الأمنية في الإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة أو أجسام غريبة أو مركبات خلفها عناصر التنظيم بحسب البيان.

وأكدت مصادر من صبراتة انسحاب تنظيم داعش من مركز المدينة ومديرية الأمن الوطني بعد أن اقتحمت المديرية وقتلت 12 فرداً كانوا داخلها.




شاهد الخبر في المصدر محيط




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com