http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

عقيلة يشارك في المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية

الوسط 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يشارك رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح عيسى، والوفد المرافق له من أعضاء مجلس النواب، في المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية، بالعاصمة المصرية القاهرة.



وقال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب فتحي عبدالكريم المريمي لـ«بوابة الوسط» إن رئيس المجلس رافقه وفد مكون من النواب عبدالسلام نصية، وحسن البرغوثي وعادل محفوظ وأحلام اللافي، بالإضافة إلى رئيس الديوان عبدالله المصري، مشيرًا إلى أن المؤتمر يقام تحت شعار «الرؤية البرلمانية لمواجهة التحديات الراهنة للأمة العربية».

وأضاف المريمي أن المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية يأتي ضمن تعزيز العلاقات العربية وتطوير أشكال العمل البرلماني المشترك وتدعيم آلياته، والعمل على ضمان الأمن العربي ومتابعة مسيرة العمل العربي المشترك والتعاون مع المنظمات البرلمانية الإقليمية والدولية، وخلق رؤية مشتركة بخصوص العمل العربي وتحصين الأمة خاصة شبابها من مخاطر الغلو والتطرف والاستلاب الفكري والثقافي.

وانطلق المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية، اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والذي يعقد بمشاركة 17 رئيسًا للمجالس والبرلمانات وأكثر من 50 عضوًا من أعضاء المجالس والبرلمانات، وبرعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، ورئيس البرلمان العربي أحمد الجروان.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com