http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

إعادة ربط الكهرباء بين «مصر وليبيا» والحكومة تسدد الديون المستحقة

الوسط 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة

منحت الحكومة الموقتة الآذن لديوان مجلس الوزراء بتحويل مبلغ «2.015.797.71» مليون دولار أميركي إلى المندوبية الليبية بالقاهرة لسداد مديونية الشركة المصرية لنقل الكهرباء في الفترة من الأول من شهر يناير 2015م إلى الثلاثين من شهر أبريل من نفس العام حسب العقد المبرم بينها وبين الشركة العامة للكهرباء، لتبادل الطاقة لعام 2015م.



وكلفت الحكومة الموقتة في قرارها رقم «79» لسنة 2016م رئيس ديوان مجلس الوزراء الآمين حويل متابعة إجراءات السداد بالتنسيق مع المندوبية الليبية بالقاهرة، بالمقابل أكد مستشار هيئة الكهرباء والطاقات البديلة المهندس أشرف الهدار إعادة الربط بين مصر وليبيا الذي فصل منذ أيام بسبب تراكم ديون الدولة الليبية.

وقال الهدار لـ«بوابة الوسط» الأثنين الماضي إن رئيس الهيئة العامة للكهرباء والطاقات البديلة المهندس عباس محمد علي عباس، تدخل وتواصل مع رئيس الشركة القابضة المصرية للكهرباء المهندس جابر دسوقي من أجل إعادة الربط بعد الإظلام التام على المنطقة الشرقية بالكامل.

وأوضح الهدار أن العقد الموقع مع مصر بشأن الكهرباء مسؤولية الشركة العامة للكهرباء بطرابلس إدارة التحكم الوطني، وهم لديهم الاعتماد المستندي لدفع الديون التي وصلت قيمتها إلى خمسة ملايين دولار.

وبيّن الهدار أنه سيجري التواصل مع الشركة العامة للكهرباء بالخصوص، بالإضافة إلى الحكومة الليبية الموقتة حول كيفية دفع الديون للجانب المصري، مشيرًا إلى أن هذا ما تم الاتفاق عليه خلال التواصل مع رئيس الشركة القابضة المصرية للكهرباء.

وشهدت المنطقة الشرقية إظلامًا تامًا «بلاك أوت» بسبب خروج الوحدتين السادسة والخامسة بمحطة شمال بنغازي عن الخدمة، وعادت الأحمال تدريجيًّا إلى مدن ومناطق شرق البلاد بعد إعادة الربط، يشار إلى أن ساعات طرح الأحمال تزايدت خلال الأيام الماضية بسبب فصل الربط بين ليبيا والجانب المصري.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com