http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

واشنطن تدعم النواب الليبيين المؤيدين لحكومة الوفاق

ليبيا المستقبل 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وكالات: أكدت الولايات المتحدة الاربعاء دعمها للنواب الليبيين الذين يؤيدون حكومة وفاق وطني بعدما أعلنوا أنهم منعوا من التصويت على منحها الثقة. وكان مئة نائب ليبي من أعضاء البرلمان المعترف به دوليا أعلنوا في بيان تأييدهم لحكومة الوفاق الوطني مؤكدين أنهم منعوا من التصويت على منحها الثقة. وتحتاج هذه الحكومة لأصوات 99 نائبا على الأقل للحصول على ثقة البرلمان، كما تؤكد رئاسة المجلس. وقال هؤلاء النواب انهم منعوا في جلسة الثلاثاء "بالقوة من اجراء التصويت" وتعرضوا "للتهديد" لمنع عملية التصويت، مطالبين بنقل جلسة التصويت المقبلة من طبرق في شرق ليبيا الى مكان آخر. 

وصرح الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي في بيان ان "الولايات المتحدة ترحب ببيان تأييد حكومة الوفاق الوطني الذي صدر في 23 فبراير ووقعته اغلبية في مجلس النواب الليبي". واضاف كيربي "نشعر بقلق عميق من المعلومات التي أشارت الى ان أقلية متشددة استخدمت الترهيب الجسدي والتهديدات لوقف جلسة 23 فبراير في طبرق من اجل منع التصويت على الحكومة". وتابع "ندين بقوة كل محاولات عرقلة العملية السياسية الليبية".

وفي بيان نشره على موقعه الالكتروني قال المجلس البلدي لصبراتة الذي يتولى السلطة السياسية والخدماتية في المدينة الواقعة على بعد 70 كلم من طرابلس ان عناصر التنظيم الجهادي استغلوا "فراغا امنيا" في وسط صبراتة للانتشار. وتتنازع سلطتان في ليبيا الحكم منذ أكثر من عام ونصف العام. وتسعى الامم المتحدة ومعها الدول الكبرى الى توحيد هاتين السلطتين في حكومة وفاق وطني تتركز مهمتها الرئيسية على مواجهة تصاعد الخطر الجهادي المتمثل في تنظيم الدولة الاسلامية.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com