http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الأوضاع الأمنية في مدينة صبراته خلال اليومين الماضيين

وكالة التضامن 0 تعليق 54 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأوضاع الأمنية في مدينة صبراته خلال اليومين الماضيين



تقرير

 

الأوضاع الأمنية في مدينة صبراته خلال اليومين الماضيين

 

شهدت مدينة صبراتة خلال اليومين الماضيين توترات أمنية كبيرة حيث قامت وحدات من سرايا إسناد الثوار التابعة للمجلس العسكري صبراتة بمداهمات لعدد من أوكار تنظيم الدولة وسط المدينة. كما قامت سرايا الثوار بمداهمة مقر خلف مبنى الشرطة العسكرية إلا أن المكان وجد خاليا، بعد ذلك تمت مداهمة وكر آخر بمنطقة النهضة يضم عددا من الأجانب من تونس. بحسب ما ذكره مصدر من المجلس العسكري صبراتة . مضيفا أن اشتباكات وقعت أثناء المداهمة بين قوة سرايا الإسناد وأفراد تنظيم الدولة وقتل على أثرها 5 أفراد من سرايا الإسناد و نسف مقر التنظيم بالكامل دون معرفة لعدد القتلى في صفوف التنظيم .

من جانب آخر خرجت مجموعة من أفراد ما يسمى بتنظيم الدولة كانوا متمركزين بموقع داخل مدينة صبراتة للرد الهجوم الذي قامت به سرايا الإسناد في منطقة النهضة . فسيطروا على مديرية أمن صبراتة ومقر سرية المدينة وقتلوا 12 من منتسبي سرية المدينة، اثنان منهم قتلوا ذبحا بحسب شهود عيان،والذين أكدوا مشاهدتهم لحوالي 5 أشخاص من المدنين تمت تصفيتهم بالقرب من مستشفى صبراتة كانوا بصدد القيام بزيارة لجرحى .

وخرجت مجموعة من منتسبي ما يسمى بتنظيم الدولة من وسط المدينة عند الساعة الثانية فجرا من يوم الأربعاء بعد التفاوض معهم من قبل المجلس العسكري صبراتة، وتوجهوا إلى منطقة قصرالعلالقة ((تليل)) حيث تمركزوا وأعادوا تنظميم صفوفهم وأقاموا السواتر الترابية وبعض نقاط الاستيقاف بالمنطقة والتي تبعد عن وسط المدينة حوالي 11 كيلو مترا .

وبعد ظهور عناصر التنظيم على هذا النحو السافر،وهجومهم على المدينة، واعتداؤهم على المدنيين والهجوم على مقرات الدولة،وسقوط عدد من ثوار صبراتة وبعض المدنين بين قتيل وجريح، أعلن المجلس العسكري صبراته حالة النفير العام، ووجه نداءا إلى جميع سرايا الثوار بضرورة الاستعداد على أقصى درجاته كما وجه النداء لكتائب الثوار بالمناطق المجاورة ((الزاوية – المطرد – صرمان – العجيلات – زوارة)). وغيرهم من المناطق لدعم ثوار صبراتة في مواجهة خطر ما يسمى بتنظيم الدولة،وردع عدوانه الغاشم والقضاء عليه وطرده من المنطقة نهائيا.

 

وكالة أنباء التضامن




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com