http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

ترحيب أوروبي وأمريكي ببيان النواب المؤيدين لحكومة الوفاق

اجواء 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة
جانب من المؤتمر الوزاري بشأن ليبيا بالعاصمة الإيطالية روما أجواء نت : خاص 25 فبراير 2016 - 20:04

رحّب سفراء ومبعوثو دول الاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة بالبيان الصادر عن مجموعة من أعضاء مجلس النواب، الذي أعلنوا فيه تأييدهم لحكومة الوفاق الوطني التي اقترحها المجلس الرئاسي.



وأكدت الدول في بيانها المشترك اليوم الخميس أن هذا الإعلان مؤشر هام إلى أن أغلب أعضاء مجلس النواب على استعداد للمصادقة رسميا على حكومة الوفاق الوطني وفق ما يشير إليه الاتفاق السياسي الليبي.

ودعت الدول رئيس مجلس النواب إلى إقرار موافقة غالبية أعضاء المجلس على حكومة الوفاق الوطني والبرنامج الحكومي، مؤكدة أن الذين يستمرون في عرقلة العملية السياسية والمصادقة على حكومة الوفاق الوطني يعملون ضد الإرادة الصريحة لأغلبية مجلس النواب.

وأعربت الدول في بيانها - الذي نشرته السفارة البريطانية لدى ليبيا - عن قلقها بشأن ما أشار إليه بيان أعضاء مجلس النواب من تهديدات بالعنف والترهيب ضد أعضاء المجلس الرئاسي ومجلس النواب، مشددة على أن تهديدات كهذه لا مكان لها في أي عملية ديمقراطية.

وجددت الدول تأكيدها على أهمية تشكيل حكومة وحدة وطنية؛ لتوفير الأمن والاستقرار للشعب الليبي، مؤكدة استعدادها للاستجابة لطلبات حكومة الوفاق الوطني وتقديم الدعم والمساندة لها لتحسين حياة الليبيين كافة، ولمعالجة التحديات التي تواجهها البلاد لاستعادة الأمن وسيادة القانون، ولإنعاش الاقتصاد، بحسب ما ذكر البيان.

وكان 101 عضو من مجلس النواب قد وقعواعلى وثيقة لمنح الثقة لحكومة الوفاق الوطني المقترحة من المجلس الرئاسي برئاسة فائز السراج، بحسب بيان صدر عنهم الثلاثاء الماضي.

مصدر الصورة: حساب المبعوث الأممي إلى ليبيا على تويتر.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com