http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

استشهاد 7 وجرح 40 من ثوار صبراتة في مواجهات مع تنظيم الدولة

وكالة التضامن 0 تعليق 112 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استشهاد 7 وجرح 40 من ثوار صبراتة في مواجهات مع تنظيم الدولة



أكد مراسل التضامن بحسب مصدر عسكري من محيط الاشتباكات بين ثوار المنطقة الغربية وبين ما يعرف بتنظيم الدولة في منطقة "التليل" القريبة من مدينة صبراتة أن الحصيلة الأولية في صفوف سرايا ثوار المنطقة الغربية 7 شهداء، و40 جريح.

وقال مراسلنا إن 3 شهداء من قوات سرايا الثوار قضوا بتفجير عنصر من تنظيم الدولة نفسه فيهم أثناء محاولتهم القبض عليه في محيط الاشتباكات.

ورجح أن حصيلة القتلى في صفوف تنظيم الدولة تصل لأكثر من 20 قتيل، مؤكدا القبض على مجموعة منهم، على رأسهم "بلقاسم الجحيش" الملقب بالأفغاني.

وأضاف أنه بحسب مصدر عسكري أن هناك مجموعة من مدينة صبراتة اثنان من عائلة الفلاح، وآخرين أحدهم لعائلة الدباشي، والآخر لعائلة الفتحلي.

وأكد أن المعلومات الأولية تفيد أنه تم تصفيتهم من قبل تنظيم الدولة. ولفت إلى أن الاشتباكات اليوم كانت عنيفة، مؤكدا أنها ما زالت مستمرة لحد الآن، مشيرا أنها ا اندلعت الساعة 2 ظهرا، بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأوضح أن الكتائب والسرايا المشاركة والمساندة في العملية العسكرية على تنظيم الدولة من مدن (الزاوية وصرمان والمطرد والعجيلات وزوارة)، مضيفا أنه طلب من قوات زوارة تأمين الطريق الساحلي من منطقة تليل، إلى مجمع مليتة للنفط والغاز.

وأشار إلى أن قوة أخرى مساندة من منطقة الطنيبات ومنطقة الطويلة شاركوا في العملية، موضحا أنه بهذا تم محاصرة تنظيم الدولة من كل الاتجاهات، ولا تعطى له فرصة للهرب.

وقال إن مصادر أكدت وصول دعم عسكري من مقاتلين وأسلحة للتنظيم خلال اليومين الماضيين عبر البحر لمدينة صبراتة.

ولفت إلى أن سرايا ثوار صبراتة انتشروا داخل المدينة للتأمين، بالإضافة لمشاركة شباب الأحياء السكنية في عملية الحراسة بإقامة بوابات داخل الأحياء تحسبا لعمليات إرهابية.

وأشار مراسلنا إلى أنه لوحظ تحليق طيران حربي في سماء المنطقة، لم تعرف الجهة التابعة له، ويُرجًح أن يكون الطيران تابع لجهة أجنبية، لافتا أن الطيران الحربي لدى ليبيا ليس لديه الإمكانية للتحليق ليلا .

وكالة أنباء التضامن - خاص




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com