http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

غرفة الأخبار: صبراتة.. بنادق في وجه سكاكين داعش

ليبيا المستقبل 0 تعليق 86 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قناة ليبيا (غرفة الأخبار - الخميس 25 فبراير 2016): متابعة اخبارية تحليلية تتناول: (صبراتة: بنادق في وجه سكاكين داعش). بمشاركة: حسين الذوادي - عميد بلدية صبراتة، محمد المصراتي - الناطق باسم الهلال الاحمر، د. نصر الله الساعدي - رئيس المجلس التنفيذي لمركز بنغازي الطبي.





أبرز ما ورد على لسان الضيوف:

حسين الذوادي: وجهنا كلمة اليوم كلمة الى كل المدينة وهي تهيئة وتهدئة وتوجيه لهم.. تتبع الخلايا والاوكار وجمع المعلومات يحدث منذ شهرين.. نحن لا نقاتل جيش منظم بل نقاتل افكار.. تم محاصرة داعش في مبنى على الطريق الساحلي وتم ضرب المبنى والقضاء عليهم.. تقريبا هنالك 5 شهداء وعشرة جرحى والرقم ليس دقيق وسيتم نشر احصائية.. هنالك قرابة ستة محاور والتعاون فيهم يتم بشكل ثابت في صبراتة.. اغلبية جنسيات الدواعش هي من تونس بحسب اهالي المنطقة.. نحن لا ننكر وجود الفكر والخلايا النائمة والان خرجت الى الواقع.. الدواعش يتحركون بسرية تامة وبتنظيم وتكتيك.. داعش يعتمدون في سلاحهم على الخديعة والمتفجرات وعلى الاليات على الكتف وقناصين.. العناصر التي تمت تصفيتها من داعش تتراوح بين الـ 5 الى 10.. الخطورة هي ان يكونوا قد تركوا اثر داخل المدينة.

محمد المصراتي: نعرف جميعا ان هنالك مخلفات حروب دائما وربما هنالك متفجرات تعرض المواطنين للخطر.. خلال مدة اليومين الماضيين كان هنالك 4 جثث بمحور الليثي و9 في المنطقة الغربية.

د. نصر الله الساعدي: منذ الـ 2011 الى هذه اللحظة ونحن نسعى الى ان يقوم المركز بتقديم خدماته.. استقبلنا الكثير من ابطال الجيش الجرحى والقوات المساندة خلال هذه الفترة.. معظم المصابين يعالجون ويخرجون دون مبيت باستثناء بعض الحالات.. العديد من مستشفيات بنغازي اغلقت لانها موجودة في مناطق اشتباكات.. اذا تم تأمين المناطق التي تقع فيها المستشفيات المغلقة سيبدأ العمل على صيانتها لتباشر العمل.
 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com