http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

سفراء يرحبون ببيان نواب البرلمان الليبي بمنح الثقة للحكومة

ليبيا الخبر 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة
شاركها

 



رحب سفراء الاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وأسبانيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.الخميس ببيان مائة نائب بالبرلمان الليبي الذي منحوا فيه الثقة لحكومة التي اقترحها المجلس الرئاسي.

وقال السفراء إن هذا بيان النواب “مؤشر هام على أن أغلب أعضاء مجلس النواب على استعداد للمصادقة رسميا على حكومة الوفاق الوطني وفق ما يشير إليه الاتفاق السياسي الليبي”.

وأضاف البيان أن “أولئك الذين يستمرون في عرقلة العملية السياسية وعرقلة المصادقة على حكومة الوفاق الوطني يعملون ضد الإرادة الصريحة لأغلبية مجلس النواب”.

ودعا السفراء رئيس مجلس النواب عقيلة صالح إلى إقرار موافقة غالبية أعضاء المجلس على حكومة الوفاق الوطني والبرنامج الحكومي.

وعبر البيان عن قلق سفراء الدول عن “الإشارة في بيان أعضاء المجلس إلى تهديدات بالعنف والترهيب ضد أعضاء المجلس الرئاسي ومجلس النواب”. معتبرين أن هذه التهديدات تتعارض مع أي عملية ديموقراطية.

وأكد السفراء على “الحاجة العاجلة لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا لتوفير الأمن والاستقرار اللذين يستحقهما الشعب الليبي”

وأبدت الدول الموقعة  استعدادها لتقديم الدعم والمساندة لحكومة الوفاق الوطني، كمساهمة في لمعالجة التحديات التي تواجهها ليبيا لإستعادة الأمن وسيادة القانون، ولإحياء الاقتصاد.

يذكر أن مائة وواحد عضو بالبرلمان الليبي منحوا في بيان لهم الثقة لتشكيلة حكومة الوفاق الوطني الوزارية، عقب منعهم من التصويت عليها داخل قاعة المجلس. حسب بيانهم.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com