http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

اخبار ليبيا حكومة الغويل بــ طرابلس تزعم إشراف قوات خاصة فرنسية على المعارك في بنغازي

الرصيفة 0 تعليق 122 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حكومة الغويل بــ طرابلس تزعم إشراف قوات خاصة فرنسية على المعارك في بنغازي

الرصيفة الإخبارية:وكالات – زعمت حكومة خليفة الغويل المسيطرة على العاصمة طرابلس ، حضور و إشراف قوات خاصة فرنسية على المعارك في بنغازي الدائرة بين الجيش الليبي وداعش والحركات والميليشيات المتحالفة معه، حسب بيان رسمي لرئيس حكومة الإنقاذ في طرابلس خليفة الغويل.



وقال الغويل وفق ما نقلت صحيفة لوباريزيان الفرنسية، إن القوات الأجنبية تُشرف على إدارة المعارك انطلاقاً من غرفة عمليات خاصة في قاعدة بنينا العسكرية، وفق البيان الذي نشره مكتب رئيس الحكومة في طرابلس وبثته القناة التلفزيونية الموالية.

يأتي تأكيد المسؤول الليبي بعد يومين من نشر صحيفة لوموند خبر وجود قوات فرنسية خاصة، وأخرى سرية لتنفيذ عمليات عسكرية موجهة ضد داعش.

وأمر وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان بالتحقيق في مصدر التسريب بتهمة تعريض الأمن القومي والعسكري الفرنسي للخطر، مباشرة بعد نشر الصحيفة الخبر على موقعها الالكتروني مساء الأربعاء.

وكان مصدر مسؤول في الجيش الليبي الموالي لحكومة طبرق، نفى الأربعاء صحة الخبر، وكذب “حضور أي قوات عسكرية أجنبية في ليبيا، وفي بنغازي على وجه التحديد، أو مشاركتها في المعارك التي يخوضها الجيش الوطني”.

يُذكر أن حكومة طرابلس تدعم سياسياً مجلس شورى الثوار، في المنطقة الغربية من البلاد، الذي يجمع ميليشيات كثيرة مختلفة، تجتمع على قتال القوات الحكومية الشرعية في بنغازي بقيادة اللواء خليفة حفتر.

ومن الميليشيات التي تدعمها طرابلس حركات إرهابية ومتطرفة من مختلف المشارب.

ونددت حكومة طرابلس في بيان رسمي بالعمليات العدوانية التي يشنها الجيش الموالي لحكومة طبرق، ضد التنظيمات المسلحة في المنطقة الشرقية، مثل داعش وأنصار الشريعة الموالي للقاعدة.




شاهد الخبر في المصدر الرصيفة

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com