http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

هذا ما عُثر عليه في منازل قيادات بتنظيم "شورى مجاهدي أجدابيا"

بوابة افريقيا 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت مصادر غعلامية ليبية بأنّ شباب الأحياء في مدينة أجدابيا ،عثروا على متفجرات وأحزمة ناسفة في منزل القيادي في تنظيم شورى مجاهدي أجدابيا أبريك مازق ومنزل بوخمادة في شارع القلوز بعد عملية تمشيط.



ونقلت المصدار ذاته عن مصدر أمني في مدينة أجدابيا إن الأحزمة الناسفة كانت جاهزة للتفجير عثر عليها شباب الأحياء أثناء عملية تمشيط واسعة أمس الخميس رفقة الهندسة العسكرية التي تقوم بعملية تمشيط للمنزل بعد تحرير الحي والمنطقة من العناصر الإرهابية المتطرفة.

وأوضح المصدر الأمني أنه تم العثور أيضا على قائمة توضح عدد المصابين من عناصر مجلس شوري أجدابيا ونقاط تمركزهم السابقة بالحي كم تم العثور على قائمة تضم 10 مقاتلين من داعش النوفلية انضموا لمجلس شوري أجدابيا في حربهم السابقة ضد شباب الأحياء والقوات المسلحة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن كان هناك مقاتلين أجانب كانوا يستعدون لأعمال انتحارية حيث عثر على هاتف لشخص انتحاري سوداني تم القبض عليه قبل أيام أثناء عملية اقتحام منزل القيادي بمجلس شوري أجدابيا الكيلاني بونوارة.

كما عثر أيضا على فيديوهات للقيادي البارز في مجلس شوري أجدابيا الساعدي النوفلي وهو يقوم بعمليات تدريب لأشخاص أفارقة في أحد الأماكن لم يتم تحديدها، إضافة إلى فيديوهات توضح القناصين من الجنسية الصومالية والنيجرية كانوا يتدربون على عمليات القنص في الشركة الصينية جنوب المدينة.

ووفق ذات المصادر التي نقلت الخبر فإن القائمة تضم كل من زكريا الزيداني، وناجي بوخمادة، وسالم الماشي، ومحمود العريبي، ومصطفي العريبي، وعصام ختالة، ونور الدين جبريل اغربيل، وحماد بوخمادة، ومحمد مسعود اجبيل.

 




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com