http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

سفراء دول أوروبية والولايات المتحدة يرحبون بإعلان نواب ليبيون دعمهم حكومة الوفاق

الوسط 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رحب سفراء الاتحاد الأوروبي، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وإسبانيا، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، بالتعبير عن المصادقة الصادرة عن أعضاء مجلس النواب، الذين أعلنوا تأييدهم حكومة الوفاق الوطني التي اقترحها المجلس الرئاسي.



وقال سفراء هذه الدول، في بيان مشترك أمس، إن «هذا الإعلان مؤشر هام على أن أغلب أعضاء مجلس النواب على استعداد للمصادقة رسميًا على حكومة الوفاق الوطني وفق ما يشير إليه الاتفاق السياسي الليبي. أولائك الذين يستمرون في عرقلة العملية السياسية والمصادقة على حكومة الوفاق الوطني يعملون ضد الإرادة الصريحة لأغلبية مجلس النواب».

وأعلن 100 نائب ليبي من أعضاء مجلس النواب تأييدهم حكومة الوفاق، فيما أكدوا أنهم منعوا من التصويت على منحها الثقة، في مبادرة دعا مبعوث الأمم المتحدة رئاسة البرلمان إلى إضفاء «طابع رسمي» عليها عبر عقد جلسة تصويت جديدة.

ودعا البيان رئيس مجلس النواب لإقرار موافقة غالبية أعضاء المجلس على حكومة الوفاق الوطني والبرنامج الحكومي، كما أعرب عن قلق الدول الموقعة عليه مما أشار إليه أعضاء المجلس من تهديدات بالعنف والترهيب ضد أعضاء المجلس الرئاسي ومجلس النواب.

وجدد البيان التأكيد على الحاجة العاجلة لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا لتوفير الأمن والاستقرار اللذين يستحقهما الشعب الليبي. وأضاف: «نحن على استعداد للاستجابة لأي طلبات من حكومة الوفاق الوطني لتقديم الدعم والمساندة لها لتحسين حياة كافة الليبيين، ولمعالجة التحديات التي تواجهها ليبيا لإستعادة الأمن وسيادة القانون، ولإحياء الاقتصاد».




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com