http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

بنغازي بعد تحرير بعض مناطقها… الحياة تعود والعمل يبدأ

قناة ليبيا 24 0 تعليق 70 ارسل لصديق نسخة للطباعة

099_9ليبيا24



بعد أكثر من عام من المعاناة والنزوح والتشرد والحرب ها هي الحياة تعود من جديد لمدينة بنغازي…

طرق تفتح ومواطنين بدأوا يعودون لمنازلهم… وحملات نظافة في مختلف الشوارع والميادين والساحات المحررة بعد عمليات تمشيط دقيقة وفحص وتأكد من خلوها من الألغام.

مظاهر الحياة بدأت تعود في مناطق الليثي وبوهديمة وبوعطني وطريق النهر وأجزاء من الهواري، حيث انطلقت اليوم حركة مرور السيارات وسط الطريق السريع والذي يشق المدينة شرقًا وغربًا بدءًا من طريق قاريونس ومرورًا على مناطق طابلينو والرحبة والفويهات وبوهديمة والليثي وصولاً إلى مناطق السيرتي والوحيشي وسيدي يونس والزريريعية والصابري، وتزامن ذلك مع تقدم كبير لقوات الجيش والشباب المساندين في معظم المحاور.

images-134519

أما الجهات المتعاونة مع غرفة العمليات والطوارئ فقامت بحملات تنظيف للطريق من المخلفات والسيارات المحترقة والقمامة المتراكمة بالمناطق المحررة، كما شملت عمليات التنظيف طريق المطار.

أجواء السعادة والتفاؤل التي سادت في المدينة والتي تزامنت مع أعمال التنظيف شاركت فيها شركة الخدمات العامة ولجنة اﻹزالة وصنف الهندسة العسكرية ولجنة الطواريء وفريق إزالة اﻷلغام ولجنة الطواريء التابعة للمجلس البلدي بنغازي والمجلس البلدي بنينا  .

العقيد في غرفة عمليات الكرامة عمر قطراني توقع أن يتم فتح طريق المطار مساء غدا السبت، مطالبا أهالي المدينة بالابتعاد عن المناطق التي مازالت تحت التمشيط.

من جانب آخر بدأ المجلس البلدي للمدينة يعد الخطط لتوفير الخدمات الأساسية في المدينة حيث طالب عميد البلدية المكلف عوض القويري الحكومة المؤقتة بتوفير 500 مليون دينار كميزانية طوارئ.

مشهد يمتزج فيه الفرح بالعمل… الحب بالتعاون… القوة بالتفاهم… هذه هي مناطق مدينة بنغازي بعد تحريرها




شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا 24

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com