http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

أعضاء مقاطعون للتأسيسية ينفون طلبهم نقل الجلسات خارج ليبيا

اجواء 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اللجنة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور أجواء نت : خاص 26 فبراير 2016 - 20:32

نفى تسعة من الأعضاء المقاطعين لجلسات الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، علمهم بنقل الجلسات خارج ليبيا لمدة أسبوعين، وشدد على أنهم لم يطالبوا بذلك.



وقال العضو المقاطع صالح شاكر لأجواء نت: إن سبب مقاطعتهم لجلسات هيئة صياغة الدستور هو اعتراضهم على بعض مخرجات الهيئة وانتهاجها منهج المحاصصة والجهوية، وهم لا يُعارضون عقد الجلسات في مدينة البيضاء.

وأضاف شاكر أن مطلبهم يتمثل في اعتماد "المواطنة" أساسا للدستور، و المساواة بين كافة الليبيين في الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وكانت عضو لجنة الدستور نادية عمران قد صرحت في وقت سابق، أن هناك ترتيبات لنقل جلسات الهيئة إلى سلطنة عمان لمدة أسبوعين؛ حتى يتمكن نواب المنطقة الغربية من حضور الجلسات.

يذكر أن الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور قد أعلنت في مؤتمر صحفي في 13 فبراير الجاري، انتهاء لجنة العمل من المسودة الثانية للدستور، التي نصت على أن لليبيا ثلاث عواصم، سياسية في طرابلس، واقتصادية في بنغازي، وسياحية وثقافية في سبها، إضافة إلى تقسيم الدوائر الانتخابية على أساس جغرافي، وتوزيع مؤسسات الدولة بين المناطق، وقد قوبلت هذه المسودة برفض 22 بلدية لها طالبت اللجنة بإعادة النظر فيها.

 

 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com