http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

أركان المؤتمر تعلن سيطرتها على صبراتة، ومقتل 39 من قواتها

اجواء 0 تعليق 157 ارسل لصديق نسخة للطباعة
مدينة صبراتة أجواء نت : خاص 26 فبراير 2016 - 21:12

أعلنت غرفة عمليات المنطقة الغربية التابعة لرئاسة أركان المؤتمر الوطني العام، أن حصيلة قتلى قواتها في معارك صبراتة بلغت 39 و عدد الجرحى 101، قبل سيطرتها على المدينة وضواحيها اليوم، بعد اشتباكات دامت ثلاثة أيام مع عناصر "تنظيم الدولة".



وأفاد الناطق باسم غرفة عمليات المنطقة الغربية صبري كشادة، بانسحاب عناصر "تنظيم الدولة " من جنوب مدينة صبراتة ودخول القوة المشتركة من الثوار التابعين لغرفة عمليات المنطقة الغربية إلى المناطق التي كانت تتحصن بها عناصر التنظيم .

وأضاف كشادة لأجواء نت اليوم، أنهم عثروا على عدد من جثث قتلى عناصر "تنظيم الدولة"، مؤكدا أن بين القتلى ثلاث نساء، وأنهم قبضوا على امرأة تونسية وابنتها مع عدد ممن أسروهم من عناصر التنظيم .

وأطلقت غرفة عمليات المنطقة الغربية التابعة لرئاسة أركان المؤتمر الوطني العام وقوات مساندة لها من ثوار المنطقة الغربية، عملية عسكرية الأربعاء الماضي، للسيطرة على مدينة صبراتة، بعد انتشار عناصر "تنظيم الدولة" وسيطرته على عدد من المناطق وسط المدينة.

وكانت طائرات أمريكية قد نفذت غارة جوية، فجر الجمعة الماضية، على منزل من طابقين بمنطقة قصر العلالقة في ضواحي مدينة صبراتة، أسفرت عن 41 قتيلا وستة جرحى بالمنزل، وقالت وزارة الدفاع الأمريكية: إنه "معسكر تدريب لتنظيم الدولة الإسلامية"٬ مؤكدة مقتل أحد قادة التنظيم في الغارة.

 

 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com