http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

أخصائية مكافحة العدوى لـ”وال”:مكافحة العدوى تخصص جديد في مجتمعنا ومهم جدا

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 5 يناير 2016 ( وال ) ـ أفادت أخصائية مكافحة العدوى الدكتورة سلوى المغربي لوكالة الأنباء الليبية أن مكافحة العدوى هو تخصص جديد في مجتمعنا ومهم جدا لتفادي العدوى وخطرها على الصحة والمجتمع .



وقالت المغربي إننا كأطباء متخصصين في مكافحة العدوى نقوم بمتابعة الحالة قبل وأثناء وبعد العملية الجراحية والحرص على الإجراءات الاحترازية لمكافحة العدوى، لافتة إلى أنهم يقومون بعمل مسح دوري لغرف العمليات والعناية المركزة للتأكد من خلوها من البكتيريا .

وأوضحت الأخصائية  أنه في حال وجود البكتيريا  نقوم بعمل الإجراءات المناسبة للقضاء عليها وعمل مسح دوري للأطقم الطبية للتأكد من خلوهم من البكتيريا وفي حال إصابة أحدهم يوقف عن العمل ويعالج ثم يباشر عمله من جديد بعد شفائه.

وبينت المغربي أنه لابد من التأكد من التعقيم الكامل للأدوات الجراحية ومحيط العملية والتعقيم الصحيح للأطباء والتمريض ومن ثم دخول المريض للعناية المركزة واتباع كل إجراءات الوقاية الشخصية سواء للمريض أو للطاقم الطبي أو الطبي المساعد وتحديد الزيارات.

وتابعت اخصائية مكافحة العدوى ” أنه لابد من التأكد من سلامة الجرح واستعمال المضادات الحيوية المناسبة وفي حال أصيب أي مريض بالعدوى نقوم بعمل الإجراءات المناسبة كأخذ عينة من الجرح وإعطاء المضاد الحيوي المناسب للقضاء على البكتيريا وعمل غيار خاص للقضاء على البكتيريا ” Antimicrobial dressing” . ( وال ـ بنغازي ) ع أ/أ د




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com