http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

أحداث يوم الحسم في معارك صبراتة مع تنظيم الدولة يتوج بمقتل "الشوشان"

وكالة التضامن 0 تعليق 77 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مراسل وكالة أنباء التضامن إن ثوار صبراتة تمكنوا اليوم من السيطرة على موقع تمركز تنظيم الدولة في منطقة القصر بتليل وقتل بعضهم وهروب البعض الآخر.



وأضاف أن مجموعة منهم لجأت إلى منطقة سوق العلالقة وتحصنوا بإحدى العمارات السكنية وتمت محاصرتها، موضحا أنه وقعت مواجهة أسفرت عن استشهاد اثنين من ثوار صبراتة وإصابة 15 آخرين .

وأكد مراسلنا مقتل القيادي البارز في تنظيم الدولة "نور الدين الشوشان" تونسي الجنسية، المطلوب في عملية تفجيرات باربوا، مضيفا أيضا قتل مجموعة من أفراد تنظيم الدولة.

ولفت إلى أن "نورالدين الشوشان" قتل بعد محاولته تفجير نفسه بسيارة ملغومة، وأنه تم إبلاغ قوات الجيش بمركز التدريب بصبراتة والذي تعامل مع السيارة المفخخة.

وقال مراسل التضامن إنه تم ضبط اثنين من تنظيم الدولة بمحيط المعركة، من الجنسية الأردنية، متسترين بلباس نسائي (الخمار، والجلباب).

وذكر أنه بدأت عمليات تمشيط كاملة لمنطقة (زواغة وقصر العلالقة بتليل) بعد سيطرة الثوار عليها.

وأضاف أنه تم الإعلان عن عدم أداء شعائر صلاة الجمعة، مطالبين المواطنين بتوخي الحذر من وجود غرباء، والتبليغ عن تواجدهم لأقرب نقطة عسكرية، ليتم التعامل معهم بأسرع، والإبلاغ عن أي سيارات مشبوهة، والابتعاد عنها.

وأكد أنه تم تفكيك سيارة مفخخة كانت مجهزة للتفجير، بعد ورود معلومات عن مكان وجودها، لافتا إلى أن وحدات من الجيش بمركز التدريب بصبراتة استطاعوا التعامل معها.




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com