http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

اخبار ليبيا جماعة الإخوان المسلمين الليبية تكشف عن لقاء مع السفير الأمريكي في تونس

الرصيفة 0 تعليق 108 ارسل لصديق نسخة للطباعة

جماعة الإخوان المسلمين الليبية تكشف عن لقاء مع السفير الأمريكي في تونس

الرصيفة الإخبارية:وكالات – كشفت جماعة الإخوان المسلمين في ليبيا في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة عن لقاء نادر عقده رئيس حزب العدالة والبناء التابع للجماعة محمد صوان مع السفير الأمريكي لدى ليبيا بيتر باد يوم الخميس بالعاصمة التونسية.



وجاء اللقاء بعد ساعات فقط من موافقة اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي على مشروع قرار يدعو إلى تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية، حيث يعطي المشروع للخارجية الأمريكية فترة 60 يوماً بعد تمريره لتقدم تقريراً للكونغرس، تثبت فيه أن التنظيم لا يمارس أو يدعو إلى ممارسة أنشطة إرهابية.

وقالت الجماعة في بيان لها أصدرته، أن اللقاء تركز حول الأزمة السياسية في ليبيا وآخر التطورات المتعلقة باتفاق الصخيرات الذي وقعه ممثلون عن البرلمانيين الحالي والسابق في المغرب برعاية بعثة الأمم المتحدة العام الماضي.

وقالت إن صوان رئيس حزب العدالة والبناء الذي يعتبر الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، اعتبر أن منح الثقة من مجلس النواب الذي يتخذ من مدينة طبرق مقراً له لحكومة الوفاق الوطني المقترحة من البعثة الأممية، برئاسة رجل الأعمال الطرابلسى فائز السراج، هو مجرد إجراء شكلي فقط.

وعلل صوان ذلك بكون مجلس النواب طرفاً من أطراف الحوار التي اختارت المجلس الرئاسي، معتبراً أن ليبيا لم تعد تستحمل مزيداً من الانقسام وما يترتب عليه من فوضى وانهيار أمني واقتصادي وتمزق في النسيج الاجتماعي.

وقال صوان أنه بمجرد حسم الجدل حول مسألة منح الثقة للحكومة، فإن الخطوة القادمة والهامة هي استلام الحكومة لمهامها وممارسة عملها من العاصمة طرابلس، مشيراً إلى أن حزب الإخوان يعمل على ذلك بكل الوسائل الممكنة لإزالة مخاوف الأطراف الرافضة.

وفي إشارة مبطنة إلى مصر، طلب صوان من المجتمع الدولي وضع حد لما وصفه بالدور السلبي التي تقوم به دول إقليمية سماها، من خلال تدخلها في الشأن الليبي، وقيامها بخلط للأوراق، وعرقلتها للوصول إلى حل للأزمة.

ونقل البيان عن رئيس الدائرة السياسية بحزب الإخوان زار كعوان أن مشاورات مكثفة لترتيب عقد جلسة رسمية للمجلس الأعلى للدولة، وأن العدد المسجل يفوق 60 عضواً حتى الآن، وعدد كبير ينتظر الإعلان الرسمي للجلسات ليلتحق، على حد زعمه.

وطبقا لنص البيان فقد أعرب السفير الأمريكي عن مخاوفه من تمدد تنظيم داعش وظهوره الأخير على العلن في مدينة صبراتة في غرب ليبيا.
وشدد السفير الأمريكي على أهمية وجود حكومة واحدة تمثل الشعب الليبي وتحارب الإرهاب وتخفف المعاناة على المواطن.

وقال البيان إنه عبر عن ارتياحه لتوقيع أكثر من مئة عضو لمنح الثقة للحكومة، لكنه أعرب في المقابل عن انزعاجه من عرقلة التصويت المباشر على الحكومة.




شاهد الخبر في المصدر الرصيفة

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com