555555555555555

الصنداي تلغراف: فرق عسكرية غربية تدرب قوات ليبية

بوابة افريقيا 0 تعليق 72 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ركزت الصحف الإخبارية الجزائرية صبيحة هذا الأحد، على الجهود السرية التي تقوم بها أطرافا خارجية ،لمساعدة الميليشيات المسلحة داخل ليبيا، بذريعة التصدي للخطر القادم من تنظيم الدولة في الشام والعراق "داعش".

المعلومات المنشورة جاءت ترجمة لما صدر عن جريدة "الصنداي تلغراف" البريطانية التي نشرت تقريراً من واشنطن بعنوان "القوات الخاصة في مهمة سرية لدعم ميلشيات ليبية ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

و كشفت الصحيفة حسب موقع "الخبر " الجزائري أن "بريطانيا نشرت بصورة سرية مستشارين عسكريين إلى ليبيا لبناء جيش لقتال خلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" ووفقاً لمعلومات الصحيفة فإن القوات البريطانية الخاصة تعمل مع نظيرتها الأمريكية في مدينة مصراتة في محاولة للتصدي للتنظيم في البلد الذي لا يفصله عن إيطاليا سوى البحر".

وأكدت الصنداي تلغراف أن "الحكومة البريطانية رفضت التعليق عما إذا كان لديها قوات خاصة في ليبيا، في وقت علمت أن القوات الأمريكية بدأت في "إعطاء تدريبات تكتيكية" لعدد من الميلشيات الليبية المختارة في مناطق متفرقة من ليبيا، خاصة بمحيط طرابلس.

وجاء في آخر ما نشرته الصنداي ،"الجهود الغربية في ليبيا تركزت في العلن على إيجاد حل سياسي لتوحيد الفصائل المتناحرة في حكومة واحدة، ولكن مع تعثر المحادثات تسعى الدول الغربية لإيجاد سبيل آخر للتصدي لتنظيم "الدولة الإسلامية" في ليبيا".

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق