555555555555555

افتتاح سوق مفتوحة للصناعات التقليدية والتراثية بسبها

اجواء 0 تعليق 55 ارسل لصديق نسخة للطباعة
السوق المفتوح للصناعات التقليدية بسبها أجواء نت : خاص 28 فبراير 2016 - 10:54

انطلقت مساء أمس بسبها فعاليات السوق المفتوح للصناعات التراثية، الذي تنظمه جمعية البيت الأصيل لإحياء التراث والمصنوعات التقليدية.

وشاركت في السوق المفتوح أكثر من 13 أسرة منتجة في مجال الصناعات التراثية والأكلات الشعبية، كما شهد مشاركة فرق للغناء الشعبي.

وضم السوق أنواعاً من الحلويات والأكلات الشعبية، وأنواعاً من العطور والبخور والروائح التراثية، وأشكالا مختلفة من الأزياء التراثية والآلآت القديمة المستخدمة في الأعمال المنزلية، كما عرض السوق جانبا من الطقوس القديمة المتبعة في المناسبات الاجتماعية مثل حفل "الطهار"، واحتفاليات توديع واستقبال الحجاج، وليالي رمضان، وغيرها.

وقال عضو جمعية البيت الأصيل إبراهيم الغناي لأجواء نت مساء أمس: إن الهدف من إقامة السوق هو تشجيع العائلات المنتجة، وإيجاد منصة لها لبيع منتجاتها، موضحا أن أغلب منتجات هذه العائلات لا تجد سوقا يُقدّر التعب الذي يرافق إعداد المصنوعات التراثية.

ويضيف الغناي: إن السوق يُعد كذلك مكانا للتعارف والالتقاء بين هذه الأسر التي لا تعرف بعضها في معظم الأحيان، وهذا التعارف قد يمهد السبيل لكي يقوموا بأعمال مشتركة، كما يشير الغناي إلى أن السوق يريح المواطنين من عناء البحث عن المقتنيات التراثية، فمعظمها لا تباع في الأسواق التجارية بالمدينة.

يذكر أن سوق الأسرة المنتجة للمقتنيات التراثية والمأكولات الشعبية يستمر حتى الثالث من مارس المقبل، بحسب الغناي.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد الخبر في المصدر اجواء




0 تعليق