http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

إصابة خزان نفط في السدرة إثر الاشتباكات مع إرهابيي “تنظيم الدولة الإسلامية”

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

السدرة 5 يناير 2015 (وال) – أكد مصدر مطلع لوكالة الأنباء الليبية أن أحد خزانات النفط الخام أصيب اليوم الثلاثاء، إثر تجدد الاشتباكات بالقرب من منطقة السدرة النفطية.



وبين المصدر أن فرق الإطفاء لم تتمكن من الدخول إلى المنطقة المتضررة بسبب سوء الأوضاع الأمنية في المنطقة، مشيرا إلى إمكانية انتشار النيران لتطال خزانات أخرى في المنطقة.

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء الليبية أن منطقة السدرة توجد فيها خزانات نفط من نوعين، حيث تبلغ سعة بعضها 350 ألف برميل نفط، بينما تصل الأخرى إلى 500 ألف برميل نفط.

وبين المصدر أنه من المفترض أن تدخل لجنة لتقييم الأضرار، وتحديد سعة الخزان.

واشتعلت النيران يوم أمس الإثنين في خزان نفط آخر في منطقة راس لانوف، وبدأت فرق الإطفاء الليبية في العمل على إخماد الحريق منذ مساء يوم أمس، إلا أنها لم تتمكن من ذلك حتى الآن.

وتقوم فرق الإطفاء بمحاولة احتواء الحريق الحاصل في منطقة راس لانوف، وفقا للمصدر الذي أكد أن الشركات الليبية كافة تساهم في عمليات إطفاء الحريق وفقا لاستطاعتها وما توفر لها من إمكانيات.

وبدأت الاشتباكات يوم الإثنين بهجوم بسيارتين مفخختين تابعتين لما يعرف بتنظيم الدولة الإرهابي، على بوابة بمنطقة السدرة يسيطر عليها “حرس المنشآت النفطية” وتطور الهجوم إلى اشتباكات امتدت إلى مشارف بن جواد غرب السدرة. (وال – السدرة) أز




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com