555555555555555

القطراني يحذر السراج من اتخاذ القرارات الفردية

بوابة افريقيا 0 تعليق 367 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجه نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق " علي القطراني " خطاب تحصلت أفريقيا الإخبارية على نسخة منه موجه لرئيس المجلس " فائز السراج "، كشف من خلاله أنه تابع عبر وسائل الإعلام مجموعة من القرارات والإجراءات الصادرة من الرئاسي والتى تمس أمن البلاد وسيادته ونسيجه الإجتماعي وتركيبتها.

وأوضح القطراني للسراج أنه ما تقومون به من قرارات فردية أصبحت عرضة للطعن والإلغاء من قبل القضاء الليبي لغياب المشروعية القانونية على الكثير من قراراتكم الصادرة بالمخالفة للإعلان الدستوري والإتفاق السياسي والتشريعات النافذة بالدولة الليبية.

القطراني طالب السراج بالكف والتوقف عن إصدار القرارات وترتيب الإلتزامات الماسة بالسيادة الوطنية والمؤثرة علي أمن الوطن والمواطن وكذلك الإجراءات التى من شأنها ترتيب التزامات مالية على خزينة الدولة الليبية إلا بعد الدراسة والفحص والتحميص والتشاور والنقاش والمستفيض قبل إتخاذها والتأكد من إنها تقع في صلب إختصاصات المجلس طبقا لما نص عليه الإتفاق السياسي.

وطالب القطراني المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي ومنظومته الإدارية عدم الإعتداد بالقرارات والإجراءات والأعمال الصادرة عنكم دون توافق، وحذر القطراني بأن الدولة الليبية فى حل تام من أية إلتزامات ترتبت بناء علي القرارات المتخذة من طرفكم والموصوفة بعدم المشروعية والصادرة عن غير ذي صفة.

وختم " القطراني " بيانه مذكرا السراج بأن قرارته لم ولن تكون مشروعة وواجبة النفاذ إلا بعد تضمين الإتفاق السياسي بالإعلان الدستوري وإعطاء الثقة لحكومة من قبل المجلس النواب تنفيذية تضطلع بمهام البلاد وبشكل مهني ومتخصص وكفؤ وفق مبدأ الكفاءة وتكافؤ الفرص.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق