http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

اخبار ليبيا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق يجتمع بتونس لمناقشة الحقائب الوزارية

الرصيفة 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق يجتمع بتونس لمناقشة الحقائب الوزارية

2015-12-30
الرصيفة الإخبارية:وكالات – قالت مصادر مطلعة ، إن رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج سيعقد خلال الساعات القادمة بالعاصمة التونسية اجتماعا بأربعة من أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق لمناقشة شكل وعدد الحقائب الوزارية ضمن حكومة الوفاق.



وأكدت المصادر أن الاجتماع لن يناقش أسماء وزراء لتولي هذه الحقائب حتى الآن.

وأضافت أن النواب الأربع سيناقشون إمكانية توزيع الحقائب الوزارية السيادية على أساس جغرافي ومناطقي دون إهمال أهلية من سيتولى هذه الحقائب.

وعن المناصب المتعلقة بالجانب الأمني خصوصا المؤسسة العسكرية قالت المصادر إن المجلس الرئاسي حريص على تأجيل مناقشة المناصب السيادية العليا كالجيش والبنك المركزي خلال هذه الفترة التي تسودها أجواء من التوتر والخلافات في أوساط الأطراف الليبية.

وفي ذات السياق سيجتمع مسؤول الملف الأمني بالبعثة الأممية بليبيا “باولو سيرا” بعدد من قادة المجموعات المسلحة في غرب ليبيا لبحث مسألة تأمين حكومة الوفاق في حال تواجدها بالعاصمة طرابلس.

وقالت مصادر خ إن بشير عبد اللطيف” مندوبا عن كتيبتي المحجوب والحلبوص أقوى مليشيات مدينة مصراتة، و”عبد السلام بوستة” و”سعد الشارف” عن كتائب الزنتان الموالية لقوات الجيش، إضافة إلى “حسين دميع” و”حسين الكوت” وشخصيات أخرى عن بعض المجموعات المسلحة بالعاصمة طرابلس، ستجتمع خلال الساعات القادمة بــ”سيرا” لبحث إمكانية تواجد حكومة الوفاق بالعاصمة طرابلس وسبل تأمينها أمام المليشيات الموالية للمؤتمر الوطني الذي لا يزال رافضا لشكل الاتفاق السياسي والحكومة المنبثقة عنه.




شاهد الخبر في المصدر الرصيفة

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com