555555555555555

اخبار ليبيا : جماهير «فيسبوك» تحلل أحداث كلاسيكو الأهليين

الوسط 0 تعليق 60 ارسل لصديق نسخة للطباعة

احتشد عدد هائل من جماهير ناديي أهلي طرابلس وأهلي بنغازي «كلاسيكو» على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»؛ ليدلي كل منهم بدلوه في الأحداث التي شهدتها مباراة الفريقين اليوم الأربعاء على ملعب ترهونة، وانتهت بفوز أهلي طرابلس بثلاثة أهداف نظيفة، ثم انسحب أهلي بنغازي دون أن يكمل اللقاء في الدقيقة 37 من الشوط الثاني.

انسحاب أهلب بنغازي من اللقاء جاء اعتراضًا على حكم المباراة الذي سمح للاعبي أهلي طرابلس تنفيذ ركلة حرة بشكل سريع دون انتظار عودة دفاع وحارس مرمى أهلي بنغازي.

جماهير الفريقين انقسما في تفسيرهم للموقف الذي أسفر عن أحداث مؤسفة بمحاولة عدد من لاعبي أهلي بنغازي التهجم على الحكم.

بعضهم تعاطف مع موقف فريق أهلي بنغازي ويرى أن «الحكم كان ممكن تجنبًا للمشاكل أن يعيد تنفيذ الضربة الحرة لحساسية المباراة، خصوصًا أن الكرة للفريق الفائز…. ولكن قانونًا ليس هناك مادة تقول انتظار المنافس حتى يعود لمرماه، ومن المفروض أصلاً لا يخرج من مرماه على العموم أهلي بنغاز اليوم فاقد التركيز وأهلي طرابلس أفضل وأكثر انتشارًا واستحواذًا على الكرة. ألف مبروك لأهلي طرابلس خطوة جبارة نحو الأمام وحظ سعيد لأهلي بنغازي».

على الطرف الآخر كتب العضو: «فراس التومي» يقول: «حسبي الله ونعم الوكيل في الحكم. أنا نبي نعرف الإدارة كيف توافق تلعب في ملعبهم والحكم من طرابلس يا ريت حتى يعرفوا يلعبوا فريق حكام والله أهلي بنغازي إدارة فاشلة».

وبين هذا وذاك كتب العضو (Abdulrahman Bawendi) يقول: «يلا عادي مش أول مرة يا باوندي بس أول مرة نشوفك متحيز لفريق اتشجع فيه. عمومًا عادي الكولصة موجودة تبي تعترف أو لا والحكم المباراة كبيرة عليه واجد والريقولي كان شي في قانونك، إنما في قانون الكرة لا يحسب، أما في قانون كولصة الحكام عادي مفيش مشكلة وبالنسبة لحكم الراية تبع المباراة من البداية تو تعرف أن فليشة لأبعد الحدود، وعمومًا مش أول بطولة كولصة تاخدوها عادي عادي تمشي».

وقال العضو (Ali El Ruhibee) «فوتك من الجهوية يا راجل لا طرابلسي لا شي شن دارلك الحكم كورة اللافي ريقولي وواضح دفه والقول التاني ما فيه شي تاني شي درتو العار يا راجل أول مرة ف حياتي انشوف ملاعبيه ف فريق واحد ويضربوا ف بعض، خلي عندك قناعة إلى ما يقرعش للتريس ما هوش راجل الأهلي كان خير وفازوا وتمت».

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق