555555555555555

اخبار ليبيا : الإمارات تمنح النايض وسام الاستقلال من الطبقة الأولى

الوسط 0 تعليق 139 ارسل لصديق نسخة للطباعة

منح رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، سفير ليبيا المستقيل في أبوظبي الدكتور عارف النايض، وسام الاستقلال من الطبقة الأولى تقديرًا للجهود التي بذلها خلال فترة عمله بالدولة ما أسهم في تطوير وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات وليبيا في كافة المجالات.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) إن وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان قلد النايض الوسام خلال استقباله بمكتبه في ديوان عام الوزارة بأبوظبي اليوم الأربعاء.

وتمنى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي للنايض خلال اللقاء التوفيق والنجاح في مهام عمله المستقبلية، وأثنى على دوره في تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات وليبيا في كافة المجالات.

من جانبه أعرب السفير الليبي المستقيل عن بالغ تقديره وشكره للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، مشيدًا «بالسياسة الحكيمة» للشيخ خليفة بن زايد والدور البارز الذي يلعبه إقليميًا ودوليًا، بحسب الوكالة.

وتوجه النايض بالشكر لكافة الجهات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة على ما لقيه من تعاون قال إنه «كان له الأثر الإيجابي في نجاح مهمته في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين» وفق المصدر.

يشار إلى أن عارف النايض قدم في 22 أكتوبر الماضي، استقالته من منصب سفير ليبيا لدى الإمارات إلى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وقال إنه «سلّم بشكل رسمي ووفق العرف الدبلوماسي ما بحوزته إلى قنصل ليبيا محمد بوصفيطة، والمراقب المالي للسفارة» بحسب ما جاء في رسالة الاستقالة التي نشرها موقع قناة «ليبيا» التي يديرها.

وشغل رجل الأعمال عارف النايض منصب سفير ليبيا في دولة الإمارات العربيّة بعد فبراير 2011 بتكليف من المجلس الوطني الانتقالي الذي تشكل بعد سقوط نظام القذافي.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق