555555555555555

اخبار ليبيا : السراج يبحث مع أولاند التعاون الأمني وتطورات الوضع السياسي في ليبيا

الوسط 0 تعليق 118 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند آخر تطورات الوضع السياسي في البلاد، والتعاون المشترك في المجالين الأمني والعسكري في مكافحة تنظيم «داعش»، والدعم الفني والتدريب الذي سيقدم لجهاز الحرس الرئاسي.

جاء ذلك خلال لقاء السراج وأولاند صباح اليوم الأربعاء، قبيل انعقاد قمة قادة الدول الأفريقية التي تنعقد في مدينة مراكش المغربية تحت عنوان «أفريقيا للعمل»، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبر صفحته على موقع «فيسبوك».

وأكد الرئيس الفرنسي للسراج خلال اللقاء دعم بلاده الكامل للمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني وجهود السراج للوفاق، في بدء مصالحة وطنية شاملة، معربًا عن «استعداد بلاده الدائم للتواصل مع جميع الأطراف لتحقيق الاستقرار ومكافحة الإرهاب».

ووصل السراج والوفد المرافق له مساء أمس الثلاثاء إلى مدينة مراكش، وكان في استقباله الملك محمد السادس ووزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار.

وتأتي القمة الأفريقية على هامش مؤتمر المناخ العالمي، لمناقشة سبل توحيد الجهود الأفريقية في مواجهة التغير المناخي، مع إيجاد سياسات اقتصادية وتنموية مستدامة من شأنها محاربة الفقر والبطالة، وخلق منظومة أفريقية موحدة لمواجهة تحديات القارة.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق