http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

التنسيق بين القاطع الحدودي وأركان المؤتمر لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية"

اجواء 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة
نائب رئيس الأركان العامة محمد الأجطل أجواء نت : خاص 5 يناير 2016 - 16:12

قال نائب رئيس الأركان العامة التابعة للمؤتمر الوطني محمد الأجطل: إن رئاسة الأركان العامة نسقت عسكريا مع آمر القاطع الحدودي في أجدابيا بشير بوظفيرة لمواجهة هجوم تنظيم "الدولة الإسلامية" على الهلال النفطي، مؤكدا استعداد سلاح الجو لشن غارات على أماكن تمركز التنظيم.



وأوضح الأجطل في حديثه لأجواء نت اليوم، أن رئاسة الأركان العامة عقدت أمس اجتماعا موسعا مع رئيس حكومة الإنقاذ الوطني، ورؤساء أركان الجيش، وغرفة عمليات الوسطى؛ لمتابعة الوضع في منطقة الهلال النفطي، خصوصا منطقة السدرة، مشيرا إلى أن هناك قوات عسكرية ستتحرك في الأيام القادمة بالمنطقة الوسطى، والمناطق المحيطة بها.

ومن جانبه، قال رئيس حكومة الإنقاذ الوطني خليفة الغويل لأجواء نت اليوم: إن هدف تنظيم "الدولة الإسلامية" في ليبيا هو السيطرة على الحقول النفطية، مؤكدا أن الحكومة اتخذت الإجراءات الضرورية؛ للتصدي لهجوم التنظيم على منطقة الهلال النفطي.

يشار إلى أن تنظيم "الدولة الإسلامية" قام أمس بالهجوم على منطقة الهلال النفطي، واشتبك مع حرس المنشآت النفطية؛ مما أدى إلى سقوط 9 قتلى من حرس المنشآت النفطية في الاشتباكات التي ما تزال مستمرة حتى الآن.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com