555555555555555

قائد القوات الخاصة الأميريكة: سنتدخل عسكرياً في ليبيا

عين ليبيا 0 تعليق 60 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وكالات

كشف قائد قوات العمليات الخاصة الأميركية في أفريقيا، الجنرال “دونالد بولدوك”، عن وجود استعدادات أميركية وأوروبية ميدانية للتدخل في ليبيا لمواجهة تنظيم الدولة، مؤكدا  أن هذه الاستعدادات تتم بمعزل عن “خليفة حفتر”.

وأضاف بولدوك، في تصريح، لصحيفة “وول ستريت جورنال”، أمس الثلاثاء، أن هذه الاستعدادات تعتمد على العلاقات السابقة مع قوات العمليات الخاصة الليبية منذ عهد نظام القذافي، لافتاً إلى أن القوات التابعة لبلاده ولبعض الحلفاء، ومن بينهم فرنسا وبريطانيا، تعمل منذ أشهر على وضع خطط من أجل تدخل ثانٍ في ليبيا.

وأوضح بولدوك، أنه أقيم لهذا الغرض مركز تنسيق للتحالف في روما مضيفاً أن “القدرة والجاهزية ليست هي الإشكالية، وإنما المهم في الأمر هو أن يكون قراراً جماعياً من قبل الليبيين حول ما يريدونه”.

وأشار إلى أن التنظيم في ليبيا “أصبح قوياً إلى درجة لم يعد كافياً التغلب عليه بدون تدخل الولايات المتحدة لمنع توسعه المتصاعد”، لافتاً إلى “أن التدخل الأميركي أصبح ملحاً حتى لو لم يتم تشكيل حكومة واحدة في ليبيا”.

يذكر أن الولايات المتحدة نفذت في فبراير الماضي ضربات جوية استهدفت معسكراً للتنظيم الدولة قرب مدينة صبراتة، أسفرت عن مقتل 50 قتيل معظمهم من الجنسية التونسية.

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا




0 تعليق