http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

تجدد الاشتباكات في السدرة، واشتعال خزان نفطي ثان

اجواء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
النيران المشتعلة في خزانات ميناء السدرة- صورة أرشيفية أجواء نت : أينور صبري 5 يناير 2016 - 13:14

أكد الناطق باسم حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى علي الحاسي، تجدد الاشتباكات اليوم الثلاثاء بين حرس المنشآت النفطية و"تنظيم الدولة الإسلامية"، في منطقة وادي كحيلة التي تقع جنوب السدرة وبن جواد.



وأشار الحاسي في تصريحه لأجواء نت إلى أن "تنظيم الدولة الإسلامية" يستعمل صواريخ وقذائف بعيدة المدى.

من جهته، قال الناطق باسم المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس محمد الحراري: إن الاشتباكات أدت إلى اشتعال خزان نفطي ثان في حظيرة خزانات ميناء السدرة، في الوقت الذي كان فيه رجال الإطفاء على وشك إخماد حريق خزان حظيرة رأس لانوف، الذي اشتعلت فيه النيران أمس نتيجة الاشتباكات الدائرة بين حرس المنشآت النفطية و"تنظيم الدولة الإسلامية".

ووصف الحراري لأجواء نت الوضع في منطقة الهلال النفطي "بالسيء"، داعياً كل أبناء الوطن لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من مقدرات الشعب الليبي.

وفي السياق نفسه، أفاد الحاسي بأن حصيلة قتلى جهاز حرس المنشآت النفطية في اشتباكات أمس الإثنين قد بلغ سبعة قتلى.

تأتي هذه التطورات بعد هجوم تنظيم "الدولة الإسلامية" على ميناء السدرة من ثلاثة محاور صباح أمس الإثنين، وقام بتفجير سيارتين مفخختين، بحسب آمر القاطع الحدودي بأجدابيا بشير أبو ظفيرة.

وكانت بوابة ميناء السدرة قد تعرّضت لهجوم مسلح، مطلع أكتوبر من العام الماضي، من مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" الذين اشتبكوا مع قوات حرس المنشآت النفطية مما أدى إلى وفاة اثنين من حرس المنشآت.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com