http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الحكومة الموقتة تأذن بزيادة الطاقة الإنتاجية لمصفاة طبرق

الوسط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أذنت الحكومة الموقتة للمؤسسة الوطنية للنفط بزيادة الطاقة الإنتاجية لمصفاة طبرق إلى 300 ألف برميل وإنشاء مصفاة بالزويتينة بطاقة إنتاجية تصل إلى 20 ألف برميل في اليوم، وإنشاء مصفاة بالجنوب بطاقة إنتاجية تصل إلى 30 ألف برميل في اليوم.



جاء ذلك خلال الاجتماع العادي الـ34 لمجلس الوزراء برئاسة عبدالله الثني، الذي عقد بمقر الحكومة الموقتة في مدينة البيضاء أمس الثلاثاء.

ونشرت الصفحة الرسمية للحكومة الموقتة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الأربعاء، أن الاجتماع استعرض أهم وآخر المستجدات على الصعيد المحلي، واعتمد جدول الأعمال ومحضر الاجتماع الـ33 لسنة 2015، وشرع بعدها في مناقشة المواضيع والقضايا المطروحة عليه.

وأذنت الحكومة الموقتة للمؤسسة الوطنية للنفط بإقامة مجمع في بنغازي للصناعات البتروكيماوية، وإنشاء الهيئة الوطنية لتطوير المناطق والمدن النفطية بمنطقة راس لانوف.

ووافقت الحكومة الموقتة على اعتماد المنطقة الحرة امساعد بناء على المقترح المقدم من وزارة الاقتصاد والصناعة، واستحداث عدد من الكليات الجديدة بجامعات بنغازي وطبرق وسبها وأجدابيا والجفارة وسرت، وفصل جامعة المرج عن جامعة بنغازي، وصيانة مصيف قمينس وتجهيزه كسكن موقت لنازحي تاورغاء.

وأذنت الحكومة الموقتة للهيئة العامة للكهرباء بسداد مرتبات العاملين بالشركة الهندسية لأعمال الكهرباء والميكانيكا والبالغة مليون و880 ألف دينار ليبي خصمًا من مخصصات الهيئة. وأذنت لوزارة الصحة بإنشاء مستشفى ببلدية بنينا، إضافة إلى الموافقة على نقل مخصصات لجان الجرحى من وزارة الصحة إلى القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية بعد خصم ما تم صرفه من قبل وزارة الصحة.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com