http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

منفور: القائد العام للجيش أمر بانتقال طيارين إلى البريقة

الوسط 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال آمر قاعدة بنينا وغرفة عمليات السلاح الجوي العقيد طيار محمد منفور، اليوم الثلاثاء، إن القائد العام للجيش الفريق أول ركن خليفة حفتر أمره بالانتقال، رفقة طيارين، إلى البريقة لدعم حرس المنشآت النفطية في حربه ضد الإرهاب.



ونفى منفور في تصريح خاص إلى «بوابة الوسط» ما تداول عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن رفض القائد العام للقوات المُسلحة الليبية الفريق ركن حرب خليفة بالقاسم حفتر انتقال طياري سلاح الجو إلى منطقة البريقة أو توجيه ضربات جوية ضد تنظيم «داعش» في السدرة.

وقال إن هذه الأخبار «عارية عن الصحة جُملة وتفصيلاً ومجرد شائعات، الغرض منها شق الصف في محاربة الإرهاب الذي يغزو الوطن»، مُؤكدًا أنه «سينتقل رفقة طيارين آخرين إلى البريقة يوم غد الأربعاء لدعم حرس المُنشآت النفطية في حربهم ضد الإرهاب وللدفاع عن قوت الليبيين».

وأوضح منفور أن القائد العام للقوات المُسلحة أعطى تعليمات بالانتقال بعد ترتيب الصفوف في قاعدة بنينا الجوية واختيار عدد من الطيارين للتوجه إلى البريقة بتنسيق مع جهاز حرس المُنشآت النفطية لتنفيذ طلعات جوية قتالية واستطلاعية وتقديم الدعم الجوي، لافتًا أن الإرهاب واحد في كُل مكان وزمان.

يذكر أن عقيد ركن طيار محمد منفور تابع لقاعدة جمال عبدالناصر الجوية، ومن أبرز الطيارين الذين تصدوا لأرتال كتائب النظام السابق، وتقلد الكثير من المناصب قبل توليه إمرة قاعدة بنينا الجوية، آخرها آمر عمليات سلاح الجو بالوادي الأحمر، بعد أن أطلق المُؤتمر الوطني العام (المنتهية ولايته) عملية الشروق العسكرية.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com