http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

السلطات الإيطالية تعتقل ثلاثة ليبيين قادمين من تونس بتهمة الإرهاب

ليبيا الحدث 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت مصادر أمنية ايطالية إن قوات الشرطة اعتقلت ثلاثة مواطنين ليبيين في ميناء جنوة كانوا قادمين من تونس وذلك وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإيطالية أكي.



وأضافت المصادر أن “رجال مكتب التحقيقات العامة والعمليات الخاصة (ديغوس) في جنوة، ألقوا القبض مساء الاحد الماضي على الليبيين الثلاثة فور وصولهم إلى ميناء المدينة، على متن العبّارة (إكسلانت) التابعة لشركة السفن الكبيرة السريعة، القادمة من تونس”، لافتة إلى أنهم “يواجهون تهمة غسيل الأموال، يفاقمها هدف تمويل الإرهاب الدولي”.

وأوضحت المصادر الأمنية أن “المواطنين الليبيين كانوا يستقلون ثلاث سيارات من نوع هيونداي متطابقة في المواصفات”، وقد “وجدت في هواتفهم بعض الصور عن الأسلحة وحرب العصابات”، فضلا عن “وثائق تخضع حاليا لتمحيص الجهات القضائية”، تحت “إشراف وكيلا النيابة بيير كارلو دي جينّارو وفيديريكو مانوتّي اللذان يتابعان القضية”.

وذكرت المصادر أن “الليبيين الثلاثة (50 و43 و39عاما) لم تكن بحوزتهم أية أمتعة في سياراتهم”، وهم “يقبعون حاليا في السجن، حيث سيتم في الساعات المقبلة استجوابهم من قبل القاضي”، وإختتمت بالقول إن “التحقيقات جارية لمعرفة ما إذا كان من المقرر أن يلتقي هؤلاء بعض المتطرفين  الإسلاميين في ليغوريا أو من شمال إيطاليا.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الحدث

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com