http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

بنغازي تتضامن مع تعديل المادة 35 لـ«دسترة الرياضة»

الوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقدت اللجنة التحضيرية لملتقى الرياضي الأول (ليبيا - بنغازي) اجتماعها الأخير بمدينة بنغازي، مع اللجنة القانونية والاستشارية المنوطة بمناقشة تنقيح بعض مواد الدستور التي تخص الرياضة، وعلى وجه الخصوص المادة 35 من الدستور.



وجاء الاتفاق على مقترح تعديل المادة 35 من الدستور لتصبح (ممارسة الرياضة هواية واحتراف حق للجميع، وتلتزم الدولة بدعمها وتوفير الإمكانيات والمنشآت اللازمة لممارسة الأنشطة الرياضية، وتعمل على تشجيع ممارستها والاهتمام بمواهبها والرقي بها وترسيخ قيمها، وينظم القانون شؤون الهيئات الأهلية بما يضمن استقلالها وكيفية الفصل في منازعاتها وفقًا للقوانين والمواثيق الدولية).

وترأس الاجتماع الأخير للجنة القانونية النائب العام، عبدالقادر رضوان، الذي سيقدم مقترح المادة 35 بصورة نهائية للهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور.

وحضر الاجتماع عبدالسلام الشابي، رئيس اللجنة التحضيرية، ومقرر اللجنة فتحي الجالي، والأعضاء عزالدين الغرابي وعلي الشريف، فيما تعرف العضوان صلاح الفيتوري ومروان الطشاني عبر الهاتف لتواجدهما في تونس ومصر.

وفي سياق آخر أبدى رئيس اللجنة التأسيسية للدستور علي الترهوني ارتياحه لما تم مناقشته في الاجتماع الأول بمدينة بنغازي، مؤكدًا على ضرورة أن يكون للرياضة مكانة خاصة في مواد الدستور الليبي.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com