http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

رئيس البرلمان يستنكر الهجوم على السدرة ويطالب بتسليح القوات العربية الليبية المسلحة

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

البيضاء 6 يناير 2016 (وال) – أصدر رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بياناً، يستنكر فيه الهجوم على ميناء السدرة من قبل عناصر ما يعرف بـ”تنظيم الدولة” الإرهابي، ويطالب بتسليح القوات العربية الليبية المسلحة.



وقال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب فتحي عبدالكريم المريمي لوكالة الأنباء الليبية: إن رئيس مجلس النواب أدان الهجوم الغادر على ميناء السدرة ومنشآتها النفطية بمنطقة الهلال النفطي الليبي.

وأضاف المريمي أن عقيلة صالح تقدم بتعازيه لعائلات الشهداء، من جنود حرس المنشآت النفطية الذين قضوا وهم يدافعون عن الليبيين ومقدراتهم وثرواتهم النفطية في منطقة السدرة وما حولها.

وأعرب “عقيلة صالح” في البيان عن أمنياته بالشفاء العاجل للجرحى منهم، داعيا وزارة الصحة إلى الإسراع في معالجتهم داخل المستشفيات الليبية، وإرسال من يتعذر علاجه فيها خارج البلاد في أسرع وقت ممكن.

ودعا رئيس مجلس النواب المجتمع الدولى إلى رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي الذي يحارب الإرهاب في ليبيا، مبينا أن تأخر ذلك يعرض أرواح الليبيين ومقدارتهم وثرواتهم النفطية في الهلال النفطي إلى الخطر جراء تمدد تنظيم “الدولة” “داعش” في ليبيا.

وبين مستشار رئيس مجلس النواب أن ما يعرف بـ”تنظيم الدولة داعش” يشكل خطراً على دول الجوار، ودول حوض البحر الأبيض المتوسط، والعالم بشكل عام، مشدداً على ضرورة اتحاد كل القوى الليبية في مواجهة خطر الإرهاب . (وال – البيضاء) أ ع \ أز




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com