555555555555555

كلينتون: لو لم نتخلص من القذافى لكانت ليبيا مثل سوريا

بوابة افريقيا 0 تعليق 51 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت مرشحة الرئاسة الأمريكية الأبرز عن الحزب الديمقراطي، هيلارى كلينتون، أن الولايات المتحدة لو لم تقف وراء التخلص من معمر القذافى، لكانت ليبيا تحولت إلى نسخة من سوريا، مؤكدة أن الوضع فى ليبيا ليس مثاليا الآن.. "ولكن قتل 1500 فى ليبيا، أفضل بكثير من قتل 150000 فى سوريا العام الماضى". وفق تعبيرها.

ونقل الموقع الإلكترونى لصحيفة "انترناشونال بيزنيس تايمز" عن كلينتون، قولها فى لقاء تلفزيوني مع برنامج "واجه الأمة" قائلة، أن المشاكل الموجودة فى ليبيا حاليا سببها "القوى الخارجية"، التى حاولت تخريب إرادة الشعب.

وأشارت كلينتون، "على الشعب الليبى أن يختار قوى معتدلة تتولى إرادته، فليبيا تحتاج من شعبها إلى العمل معاً".

وأوضحت كلينتون التى كانت تشغل منصب وزير الخارجية، أثناء الهجوم على السفارة الأمريكية فى بغازى، أنها تعرضت لـ11 ساعة من الاستجواب، فى البيت الأبيض، حيث دعمت كلينتون وقتها اتخاذ إجراءات عسكرية فى ليبيا، مشيرة إلى أنها أيدت تشكيل الولايات المتحدة تحالفا جويا عسكريا أمريكيا غربيا فى ليبيا.

وعن احتمالية دخول الولايات المتحدة للقيام بعمل عسكري ومحاربة داعش فى ليبيا، الأمر الذى أكدته صحيفة تلجراف صنداى، قالت كلينتون: هناك مبالغة فى تقدير عدد الإرهابيين فى ليبيا، فبعد دخول داعش وكسب قاعدة شعبية فى البلاد، قال البعض، أن عددهم 5000 أو 6000، فيما قدرتهم الأمم المتحدة بـ2000 فقط، وأرى أن هذه الأعداد مبالغ فيها جداً".

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق