555555555555555

عاجل : الهيئة العامة للإعلام والثقافة تطلق باقة من الترددات للتلفزيون الليبي على النايل سات

وال البيضاء 0 تعليق 892 ارسل لصديق نسخة للطباعة

القاهرة مارس 08 مارس 2016 (وال) – أطلقت الهيئة العامة للإعلام والثقافة في الحكومة الليبية المؤقتة بعد ظهر اليوم الثلاثاء باقة من الترددات الجديدة للتلفزيون الليبي على قمر النايل سات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة المؤقتة حاتم العريبي في اتصال هاتفي من القاهرة مع وكالة الأنباء الليبية (وال) إن “الهيئة العامة للإعلام والثقافة في الحكومة الليبية المؤقتة أطلقت لإدارة قنواتها العامة ستة ترددات جديدة على قمر النايل سات”.

وأوضح العريبي أن “ترددات أخرى ستنضم للباقة خلال المدة القادمة وستوزع بشكل أفقي على مختلف المدن الليبية”، مؤكدا أن “الباقة الجديدة من القنوات ستكون لكل الليبيين دون استثناء”.

وأشار إلى أن “الترددات التي تم إطلاقها اليوم وزعت على القناة (الإخبارية) و (ليبيا العامة 1) و (ليبيا الوثائقية) و (ليبيا الرياضية) و (وكالة الأنباء الليبية – وال) و (قناة بنغازي BTV)”.

وقال إن تردد قناة ليبيا الإخبارية هو (12206 V ومعدل الترميز 27500) وتردد قناة ليبيا الرياضية هو (12341 H ومعدل الترميز 27500).

وأضاف أن تردد قنوات وكالة الأنباء الليبية (وال) وقناة ليبيا العامة 1 وقناة ليبيا الوثائقية و قناة بنغازي BTV جميعها على التردد (10777 V ومعدل الترميز 27500)”.

وأشار العريبي إلى أن الإجراءات تمت بالتعاقد المباشر مع الشركة المصرية للأقمار الصناعية (النايل سات)، معربا عن شكره للشركة علي تقديم كل التسهيلات اللازمة والوقفة الجادة مع الدولة الليبية.

وأكد أنه بإمكان أي شخص البحث عبر أجهزة الاستتقبال على الترددات المشار إليها ومشاهدة بثها التجريبي. (وال – القاهرة) ا م

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




0 تعليق