http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

تعاون مشترك بين هيئة الإغاثة والجمعية الليبية للدعم النفسي

الوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقَّعت الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية أمس الثلاثاء اتفاقية تعاون مشترك مع الجمعية الليبية للدعم النفسي.



وحضر التوقيع رئيس مجلس إدارة الهيئة محمد إدريس، ومديرو الإدارات على مستوى الهيئة، ورئيسة مجلس إدارة الجمعية انتصار العبيدي.

وذكر مكتب إعلام الهيئة أنه بناءً على ما جاء في هذا الاتفاق فإن العمل سيتضمن مرحلتين أساسيتين، المرحلة الأولى تتمثل في عملية مسح شامل لنازحي المدارس لتصنيف الحالات و فرزها من قبل إخصائيين اجتماعيين متخصصين في هذا المجال من قبل الجمعية، والعمل عليها من خلال المرحلة الثانية عبر ورش عمل ومحاضرات وندوات ستقدمها وتشرف عليها الجمعية.

وأوضح المكتب الإعلامي للهيئة أن دور الهيئة الليبية للإغاثة يتمثل في تحديد مواعيد الزيارات الميدانية لأماكن تواجد النازحين التي تشرف عليها، إلى جانب توفيرها أماكن لاجتماعات الجمعية داخل مقر الهيئة، للعمل على ما جاء في بنود الاتفاقية.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن الاتفاق هو خطوة لاستمرار جهود الهيئة لدعم مؤسسات المجتمع المدني، بالتوازي مع عملها المتمثل في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية وقت الأزمات.

من جهتها عبّرت رئيسة الجمعية الليبية للدعم النفسي انتصار العبيدي عن سعادتها بهذا الاتفاق والتعاون مع الهيئة الليبية للإغاثة، كونها جهة حكومية ذات مصداقية، وأضافت العبيدي: «تم عرض الفكرة على عدد من الجهات الأخرى، لكن الهيئة الليبية للإغاثة هي الجهة التي أبدت اهتمامها واستعدادها الكامل للتعاون مع الجمعية».




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com