http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

مدير فرع مصرف الصحاري يُطالب المسؤولين بوضع حلّ لنقص السيولة في البلاد

وال البيضاء 0 تعليق 178 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 6 يناير 2015 (وال) – قال عادل الحداد مدير فرع مصرف الصحاري بشارع عبدالمنعم رياض في بنغازي: إن المصارف الليبية تعاني من نقص السيولة، مطالبا المسؤولين بإيجاد حلول لهذه الأزمة الاقتصادية في البلاد.



وبين الحداد لوكالة الأنباء الليبية أن ما وصفه بـ”انقسام الدولة ووجود مصرف ليبيا المركزي في طرابلس، ومصرف ليبيا المركزي في الشرق” ساهم في تفاقم هذه الأزمة.

واضاف مدير فرع مصرف الصحاري أن عزوف التجار عن عماليات الإيداع في المصارف، ومطالبتهم باعتمادات خارجية، ساهما في تفاقم مشكلة نقص السيولة في المصارف.

وأوضح الحداد أن أغلبية المصارف تعتمد على توفير السيولة من مصرف التجارة والتنمية، مبينا أن مصرف الصحاري قام بوضع حد لسقف السحب النقدي للمواطنين بقيمة 500 دينار، بسبب مشكلة نقص السيولة .

واعتبر الحداد أن الأزمات المالية تساهم في زيادة الاحتقان الحاصل لدى المواطنيين، بسبب نقص السيولة، وزيادة الضغوط الاقتصادية على كاهل المواطنين، لا سيما وأن عددا من الناس يعاني ظروفا صعبة بعد اضطرارهم إلى دفع الإيجار والنزوح وتحمل زيادة المصاريف العائلية.

الجدير بالذكر أن مصرف ليبيا المركزي في البيضاء تابع للحكومة المؤقتة المعترف بها دوليا، بينما يخضع “مصرف ليبيا المركزي الموازي” إلى سلطة المؤتمر المنتهية ولايته في العاصمة طرابلس التي تسيطر عليها مجموعات مسلحة خارجة عن سلطة الدولة. (وال – بنغازي م ك \ أز




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com