http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

توقف أعمال جرف غابة منتزه صبراتة بعد احتجاج نظمه مواطنون على العملية

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صبراتة 6 يناير 2016 (وال) – نظم عدد من أهالي منطقة تليل بصبراتة لقاء مع عميد البلدية يوم الثلاثاء، للاحتجاج على جرف غابة منتزه صبراتة وإزالة الأشجار بغرض تحويلها إلى محاجر، واستجابت الأطراف المسؤولة عن جرف الغابة لمطالب المتظاهرين، وتوجيهات الجهات المختصة في صبراتة، وقامت بسحب آلياتها من الموقع.



وشارك في اللقاء عدد من ممثلي المؤسسات المدنية المهتمة بالبيئة، وقال مدير المكتب الإعلامي للبلدية محمد النويلي لوكالة الأنباء الليبية: إن الأهالي طالبوا بحماية الغابة من الجرف، والعبث، وإيقاف عملية قطع الأشجار و إيقاف المحاجر عن العمل.

وأضاف النويلي أنه تمت مطالبة المجلس البلدي صبراتة بضرورة تفعيل جهاز حماية الغابات والاهتمام بها، وتنظيم حملات لغرس الأشجار لإعادة إحياء الغابة لتكون متنفساً لجميع أهالي البلدية والبلديات المجاورة.

وتعهد عميد بلدية صبراتة – وفقا للنويلي – باتخاذ خطوات جادة لإيقاف جرف الغابة، وطالب الأهالي بضرورة الوقوف الجاد والتصدي للمحاولات التي تريد تغيير معالم المنطقة ونزع هويتها التي تشتهر بها.

الجدير بالذكر أن مدينة صبراتة تقع غرب ليبيا، وتضم عددا من المواقع الأثرية الهامة، وتتبع إدارة المؤتمر المنتهية ولايته وحكومته غير المعترف بها دوليا. (وال – صبراتة) أ ع \ أز

مصدر الصورة: المكتب الإعلامي للمجلس البلدي صبراتة




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com