555555555555555

افتتاح المقرّ الجديد لمصلحة الجوازات والجنسية في بنغازي

وال البيضاء 0 تعليق 80 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 10 مارس 2016 (وال) – نظم في مدينة بنغازي اليوم الخميس احتفال بمناسبة افتتاح المقر الجديد، لمصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب فرع بنغازي، بحضور وزير الداخلية في الحكومة الليبية المؤقتة، العميد محمد المدني الفاخري، ورئيس غرفة عمليات (الكرامة) التابعة للجيش الليبي العميد ركن عبدالسلام الحاسي.

وجاء افتتاح المقر الجديد بعد انقطاع مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب عن العمل في بنغازي إلى نحو عامين، بسبب وقوع المقر الرئيس لفرع بنغازي في وسط المدينة الذي يشهد عمليات عسكرية.

ويقع مقر المصلحة الجديد في حي السلماني الشرقي بالقرب من عمارات الـ(602). وسيجري العمل في المقر الجديد اعتباراً من يوم الأحد المقبل 13 مارس 2016.

وضم حفل افتتاح المقر الجديد عديد الشخصيات الأمنية والعسكرية والسياسية، البارزة في بنغازي، من بينها مدير جهاز البحث الجنائي بنغازي العقيد صلاح هويدي.

كما حضر حفل الافتتاح، عضو مجلس النواب يوسف زيد العقوري، ممثل بلدية توكرة، إضافة إلى عميد بلدية بنغازي، عوض البرعصي.

وسيقتصر العمل في المقر الجديد، على إنزال البيانات والتصوير فقط، إلى حين توفير طابعة الجوازات الإلكترونية خلال أسبوعين، بالتنسيق مع الإدارة في طرابلس، حيث ستوضع في مقر آخر في بنغازي.

وخلال الاحتفال قال وزير الداخلية محمد الفاخري “إن احتفال اليوم هو إعادة الحياة في جسد الوطن الذي انتصرت له بنغازي، وهو ركيزة لإعادتها في الوطن، الذي أريد به الأذى من الأعداء”.

وأضاف “أن احتفال اليوم يأتي بالتزامن مع قتال القوات المسلحة لدحر فلول الإرهاب للأبد من المدينة”.

وتعهد وزير الداخلية بتقديم اللازم لمقر جوازات بنغازي، للعمل دون مشاكل وتفادي لأية معوقات.

وقال ” إنه سيتخذ إجراءات حاسمة لتسهيل، منح جوازات السفر للمواطنين في بنغازي”.

من جانبه قال رئيس فرع جوازات بنغازي، العقيد مفتاح بوخريص  “إن انتظارنا كان طويلاً وصبرنا كان جميلاً.. هذا اليوم سيكون من أفضل الأيام في بنغازي”.

وأضاف بوخريص “اكتمل هذا المقر وأصبح جاهزاً ومجهزاً لتخفيف المصاعب على الأهالي في بنغازي، الذين نعلم حجم الصعوبات التي واجهوها، لأجل استخراج جوازات السفر خلال الفترة الماضية، والتي تُعد حق من حقوقهم الطبيعية”.

وقدم بوخريص الشكر لكل من ساهم في إنشاء وإتمام وتجهيز المقر الجديد لفرع المصلحة.

وناشد بوخريص المواطنين الراغبين في الحصول على جوازات سفر جديدة، إلى ضرورة التعاون مع المصلحة خلال عمل إجراءات استخراج جوازات السفر.

هذا وحيّ عميد بلدية بنغازي عوض البرعصي، من ساهم في إنجاز المقر الجديد.

وقال إن هذا سيعمل على تذليل جميع الصعوبات المتعلقة باستخراج الجوازات لأهل المدينة.

وجرى في ختام الحفل تكريم عدد من الجهات التي ساهمت في إنجاز المقر الجديد، من بينها شركات المدار و ليبيانا وهاتف ليبيا وجهاز البحث الجنائي بنغازي ومصلحة الأحوال المدنية بنغازي.(وال-بنغازي) أ ع/ ف خ

 

 

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




أخبار ذات صلة

0 تعليق