555555555555555

بيان عن أعضاء الحوار السياسي الليبي في تونس

عين ليبيا 0 تعليق 116 ارسل لصديق نسخة للطباعة

get_img

وكالة ليبيا الرقمية

اختتم أعضاء الحوار السياسي الليبي المجتمعون في تونس أمس، مداولات اليوم الأول من جلساتهم بإعادة تأكيد التزامهم بالتمسك بالاتفاق الليبي الموقع في الصخيرات ديسمبر الماضي كإطار شرعي وحيد لإنهاء الأزمة السياسية والنزاع المسلح الذي تشهده البلاد.

وناشد الأعضاء – عبر بيان أصدروه – جميع الأطراف السياسية والأمنية، إعلاء المصلحة الوطنية لليبيا وصون سياداتها ووحدتها ليعم الأمن والاستقرار ولتتاح للشعب الليبي فرصة تحقيق تطلعاته، إلى دولة ديموقراطية حديثة تقوم على سيادة القانون واحترام حقوق الانسان.

كما تطرق البيان لخطر الارهاب على ليبيا وشعبها وضرورة تولي حكومة الوفاق المعركة ضد الارهاب على أن يكون الدعم الدولي عبر القنوات الشرعية للدولة وبما يتماشى مع القانون الدولي.

وفيما يتعلق بمنح الثقة لحكومة الوفاق أكد الأعضاء عبر بيانهم على أنها اختصاص أصيل لمجلس النواب.. وثمنوا عالياً على بيان أغلبية نواب البرلمان الصادر في فبراير الماضي حيث الموافقة على تشكيلة حكومة الوفاق الوطني.. ودعا الاعضاء مجلس النواب أن يستكمل تلك الاستحقاقات وأن يستمر بالالتزام بمسؤولياته المتعلقة بتنفيذ جميع أحكام الاتفاق السياسي الليبي ذات الصلة.. كما طلب أعضاء الحوار من المجلس الرئاسي أن يتخذ جميع الإجراءات اللازمة لمباشرة عمله من طرابلس وبسرعة حسب وصف البيان.

ويختتم الأعضاء البيان بقلقهم بسبب عدم الالتزام بمواعيد تنفيذ الاتفاق السياسي وعدم الالتزام الكامل بوقف إطلاق النار ويدعون جميع أطراف الاتفاق إلى ضمان تنفيذ سريع وغير مشروط لجميع أحكام الاتفاق.

ويختتم أعضاء الحوار بيانهم بشكر الجمهورية التونسية على الاستضافة مؤكدين تضامن الشعبين الليبي والتونسي في مواجهة الارهاب.

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا




0 تعليق