http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

مؤسسة النفط: الوضع في منطقة الهلال النفطي آمن بعد يومين من الاشتباكات

قناة ليبيا HD 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا المستشار الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط بنغازي “محمد المنفي” الحكومة المؤقتة وقيادة الجيش خاصة سلاح الجو لردع العدوان الإرهابي على خزانات النفط للمحافظة على ثروات البلاد كما قال.



واضاف المنفي انهم كمؤسسة نفط تواصلوا مع الحكومة المؤقتة وبدورها تواصلت مع القيادة العامة للجيش، مضيفا ان قيادة الجيش على اهبة الاستعداد وهم موجودين في مطار البريقة.

وذكر المنفي أن خمس خزانات اصيب اثنين منها في الهروج واخر في الواحة، وبأن حالة الطقس كانت عامل مساعد في عدم انتشار النيران.

وطمأن المنفي أبناء الشعب أن الوضع الأمني اليوم آمن جدا وبأن لجان الطوارئ الموجودة بالمنطقة تعمل على إخماد الحرائق، وفي رده على سؤال عن كمية البترول التي كانت داخل الخزانات لحظة اصابتها وما تضرر منها قال المنفي أن سعة الخزانات مليونان واربعمائة الف برميل لكن بفضل جهود غرف الطوارئ العاملة هناك تم تأمين كميات كبيرة للحفاظ عليها من الحرائق، متوقعا أن تكون الخسائر بالملايين وعملية اصلاح الخزانات تحتاج كذلك الى اموال كبيرة.

وفيما يتعلق بالعقود الجديدة التي ابرمتها المؤسسة والعقود السابقة قال المنفي أن المؤسسة ملتزمة بكافة العقود السابقة والجديدة وسوف تواصل ابرام عقود اخرى وفق ما هو مناسب للمؤسسة.




شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا HD

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com