http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

تركيا تنفذ عملية ضد سفينة مخدرات قبالة السواحل الليبية‎

ليبيا المستقبل 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وكالات: نفذت قوات الأمن التركية عملية مدعومة جوياً ضد سفينة تحمل العلم البوليفي، وعلى متنها مواد مخدرة في المياه الدولية، شمالي شرقي ميناء طبرق الليبي، ضبطت خلالها 13 طنا من المواد المخدرة. وقالت مصادر في وزارة الداخلية التركية، إن رئاسة دائرة مكافحة المخدرات التابعة لمديرية الأمن العام تواصلت مع قيادة خفر السواحل بعد تلقيها معلومات حول قيام سفينة في المياه الدولية تحمل العلم البوليفي بتهريب مواد مخدرة، مشيراً إلى أن خفر السواحل حدد مكان السفينة في الثالث من كانون الثاني/ يناير الجاري وبدأ بتعقبها مستعيناً بطائرة وسفينة.

وسُمح لقوات الأمن التركية بتنفيذ العملية بعد الحصول على موافقة وزارة الداخلية التركية، وتخويل من وزارة الخارجية، وبالتعاون مع الحكومة البوليفية، وذلك في إطار اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة لاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية، بحسب المصادر. ولفتت المصادر إلى أن فرق خفر السواحل التركية شنت العملية، أمس الثلاثاء، ضد السفينة البوليفية في المياه الدولية شمال شرقي ميناء طبرق الليبي، بعد الحصول على الموافقة، مضيفةً أنه تم ضبط 13 طناً من المخدرات في المرحلة الأولى من العملية، وأن تفتيش السفينة لا يزال متواصلًا.

بدروهم، ذكر مسؤولون أتراك أن خفر السواحل سيجلب السفينة البوليفية إلى أقرب نقطة للمياه الإقليمية التركية من أجل إتمام الإجراءات القانونية. في غضون ذلك، أوضح مسؤولون في وزارة الداخلية أن العملية المذكورة تعد أول عملية تنفذها تركيا في المياه الدولية، مشيرين إلى أن كمية المخدرات التي ضُبطت في السفينة والمقدرة بـ 13 طنا بداية، تعد أكبر كمية تضبط دفعة واحدة حتى اليوم.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com