555555555555555

إدارة مكافحة الجريمة الإلكترونية تفتح قريبا مكاتبها

بوابة افريقيا 0 تعليق 70 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قرّرت إدارة مكافحة الجريمة الإلكترونية ،استحداث 4 مكاتب أو إدارات للخبراء في كل من العاصمة الليبية طرابلس ،و بنغازي و البيضاء و سبها ،و ستكون لهذه المكاتب الخصوصية الإدارية ،بحسب ما أعلن عنه مدير إدارة مكافحة الجريمة الإلكترونية في مركز الخبرة القضائية والبحوث عبدالقادر أرحيم.

و كشف عبد القادر أرحيم في تصريح صحفي ،إن قانون العقوبات الخاصة بالجرائم الإلكترونية شمل 30 مادة تنص على حماية الوطن والمواطن من القرصنة الإلكترونية ،مشيرا أن القانون يعاقب أيضا على جرائم السب والقذف والتشهير إضافة إلى حماية مؤسسات الدولة والدورة المستندية للجهات العامة.

ولفت أرحيم أن مكتب الدراسات والأبحاث التابع لإدارة مكافحة الجريمة الإلكترونية يعمل على وضع منهجية علمية لدراسات مسحية خاصة بالجريمة الإلكترونية، وذلك لصعوبة تحديد الأرقام في ظل هذه الفوضى المتفشية.

وأكد مدير الإدارة أنهم يدرسون آلية فتح قنوات الاتصال والتواصل مع النشطاء والإعلاميين الوطنيين ومن تثق الإدارة في طرحهم، والشخصيات المؤثرة في المجتمع لغرض توحيد الرؤى، ورسم قواعد مشتركة للجميع تهدف إلى إرساء الأمن والسلم المجتمعي.

وكان وزير العدل في الحكومة المؤقتة مبروك قريرة، أصدر في مطلع فبراير المنصرم قرار بإنشاء إدارة مكافحة الجريمة الإلكترونية تتبع مركز الخبرة القضائية والبحوث.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق