http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

وزارة الحكم المحلي.. المتظهرون ضد البلدي سرت ليس لهم أي مطالب

وال البيضاء 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

البيضاء 6 يناير 2016 (وال) – تظاهر بعض المواطنين أمام مقر وزارة الحكم المحلي في مدينة البيضاء احتجاجاً على المجلس البلدي سرت يوم أمس الثلاثاء، وذلك بعد مابثته قناة “ليبيا 218” على شريطها الإخباري بصرف مبلغ “63” للمجلس البلدي ولجنة الأزمة سرت.



وقالت المتحدثة باسم وزارة الحكم المحلي انتصار محمد – لوكالة الأنباء الليبية – إن البلدي سرت نفى في وقتٍ سابق صرف أي مبلغ مالي له، وأن المتظاهرين لم يكن لديهم أي مطالب أو متحدث للتعامل معهم.

وأضافت انتصار أن المحتجين كان غرضهم الظهور إعلامياً فقط واصفة الأمر بالمريب، وأن البلدي سرت لم يصرف له ميزانية ويعتبر حديث الولادة.

كما بينت المتحدثة أن المجلس البلدي سرت برئاسة مختار المعداني وعدد أربعة من أعضائه يعتبر منتخباً بشكلٍ شرعي وفق قانون “59” لإنتخاب الأقلية البسيطة للإدارة المحلية, وأن هناك من يطالبون بإنتخاب عميد بلدية جديد تابع لمايعرف بحكومة الإنقاذ.

وعن لجنة الأزمة سرت أوضحت “انتصار” أن رئاسة الوزراء صرفت لها منذ شهر أبريل من العام الماضي 5 ملايين دينار لمساعدة العائلات النازحة المسجلة لديها ويتضمن المبلغ “800 ألف” للطوارئ .

وستشرع رئاسة الوزراء في صرف مبلغ مالي آخر للجنة الأزمة التي تعمل على خدمة المهجرين والنازحين وتلبية احتياجاتهم حال توفر السيولة المالية.

يشار إلى أن المجلس البلدي سرت استلم مقره المؤقت بوزارة الحكم المحلي في مدينة البيضاء السبت الماضي . (وال – البيضاء) أ ع/ ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com