555555555555555

“إدارة الإعلام “.. عنوان الدورة التدريبية للمذيعين الليبيين بتونس

وال البيضاء 0 تعليق 52 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تونس 16 مارس 2016 (وال) – انطلقت في العاصمة التونسية دورة تدريبية تكوينية بعنوان (إدارة الاعلام) تحت إشراف معهد صحافة السلام والحرب وبالتعاون مع راديو ifm الشبابي.

وإستهدفت الدورة التي أنطلقت يوم أمس الأول الإثنين مذيعين من إذاعة المرج المحلية وإذاعة غرب طرابلس وإذاعة ليبيا الرياضية ويشرف على تدريبهم المدربة سيرين بن سعد.

وقالت الإعلامية عبير اليسيري من إذاعة المرج المحلية وإحدى المشاركات في دورة إدارة الإعلام بتونس إن مثل هذه الدورات تساهم بشكل كبير في صقل المواهب الإعلامية الليبية الباحثة عن هوية إعلامية مستقلة في زمن الانفتاح الإعلامي العشوائي .

وأضافت اليسيري أن هذه الدورة التي تستمر لثلاثة أيام تشمل محاضرات نظرية وعملية عن إدارة البث الإذاعي وإدارة البرامج وهمية تحضر الخارطة البرامجية للإذاعة وإدارة الإنتاج وخصائصها .

يشار إلى أن معهد صحافة السلام الحرب أنشئ سنة 1993 ويركز عمله على التدريب وإعداد التقارير وبناء المؤسسات بما يشمل إنشاء وسائل إعلام محلية مستقلة وتدريب مراسلين محليين ومحررين ومنتجين عبر تزويدهم بمهارات أساسية وتخصصية كما يدعمهم في كتابة تقارير معمقة وشاملة عن حقوق الإنسان وقضايا مشابهة وفي نشر منهجية كتابة التقارير المبنية على الحقائق في الدول النامية وفي أنحاء العالم كافة، بالإضافة إلى تعزيز قدرات التواصل لدى مجموعات حقوق الإنسان المحلية والمنظمات التي تعني بقضايا المرأة والقضايا المحلية الأساسية. (وال – تونس) أ ف/ ع م

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




0 تعليق