http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

5 مطالب للمجلس البلدي وأعيان جالو لدعم حكومة الوفاق الوطني

الوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن المجلس البلدي وأعيان جالو، اليوم الأربعاء، في بيان مشترك عن خمسة مطالب شدد على ضرورة الالتزام بها، لدعم حكومة الوفاق الوطني بقيادة فائز السراج.



وتضمنت مطالب المجلس البلدي وأعيان جالو خمسة شروط، هي: إعطاء ضمانات بعدم المساس بالمؤسسة العسكرية والأمنية المتمثلة في الجيش والشرطة وقادتها بجميع مسمياتها وتقديم جميع أنواع الدعم لهم في مواجهة الإرهاب والتطرف، وتقديم جميع الدعم للمجالس البلدية ليتسنى لها تسهيل وتقديم الخدمات للمواطن الليبي، كونها الجسم الشرعي الأقرب إلى المواطن، وأن تكون حماية الحكومة الجديدة من قبل وزارة الداخلية لا غيرها.

كما طالب المجلس البلدي وأعيان جالو بضرورة التوزيع العادل للمناصب المتمثلة في الوزارات وأعضاء السلك الدبلوماسي والبعثات وفق المعاير التي تتطلبها تلك المهام، وتحقيق التنمية بين المدن والمناطق الليبية جميعها ومدن الجنوب الشرقي خاصة كونها عانت التهميش طوال الأربع العقود الماضية، وأن تعمل حكومة الوفاق على إعادة أعمار بنغازي والمدن المحيطة بها، وتعويض المتضررين والنازحين في مناطق النزاع كافة.

وأكد المجلس البلدي وأعيان مدينة جالو في بيانهم دعمهم الكامل لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج؛ من أجل إنقاذ البلاد من وحل الفوضى والدمار. ودعم جهود التوافق من أجل الخروج بالبلاد من الأزمة الراهنة لتحقيق الأمن والاستقرار والقضاء على بؤرة الإرهاب والتطرف، وحماية الحدود من الانتهاكات ومحاربة الفساد الإداري والمالي.

وشدد البيان على دعم المؤسسات العسكرية والأمنية والإسراع في معالجة ملف النازحين والمهجرين، وتفعيل برنامج المصالحة الوطنية الشامل.

البيان المشترك للمجلس البلدي وأعيان جالو




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com