http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الجمالي وشكري يتفقان على ان عدم التدخل الأجنبي في الشأن الليبي

قناة ليبيا 24 0 تعليق 201 ارسل لصديق نسخة للطباعة

images-176281



اتفق مبعوث الأمين العام لجامعة الدول العربية الخاص إلى ليبيا، صلاح الدين الجمالي، مع وزير الخارجية المصري سامح شكري اتفقا على ان إيجاد حل للأزمة السياسية الراهنة في ليبيا ينبغي أن ينبع من جهود وطنية ليبية خالصة ودون تدخل أجنبي، وفي إطار الحفاظ على استقلالية وسيادة الأراضي الليبية.

وبحسب الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية فان ذلك جاء خلال استقبال شكري للجمالي بمقر الوزارة في القاهرة.

وبين الناطق باسم الخارجية المصرية أحمد أبوزيد أن الجمالي أطلع شكري خلال اللقاء على “خطته للتحرك على الساحة الليبية لتذليل العقبات التي تعترض اتفاق الصخيرات …والعمل على توفير الدعم الدستوري لها من قبل مجلس النواب، بما يسمح لها بالاضطلاع بمهامها في توفير الأمن وحماية مصالح المواطنين، ويحقق تطلعات الشعب الليبي”.

من جانبه أكد شكري “أكد في مستهل اللقاء على أهمية الدور العربي وخاصة دول الجوار الجغرافي لليبيا في إيجاد حلول تضمن الحفاظ على كيان الدولة الليبية وحماية مؤسساتها”.

وذكر أبوزيد أن وزير الخارجية المصري أعرب للجمالي عن تطلع مصر لمزيد من التعاون والتنسيق في الشأن الليبي مع الجامعة العربية. كما أكد على استمرار مصر في بذل جهودها من أجل إتاحة الفرصة كاملة لليبيين للتوصل إلى حلول ترضي جميع الأطراف.

وشدد شكري خلال اللقاء على أهمية دعم الجامعة العربية لجهود دول جوار ليبيا، مشيرًا في هذا الشأن إلى استضافة مصر اجتماع وزراء خارجية دول الجوار الليبي خلال الفترة القادمة، بهدف تعزيز التنسيق والتشاور بين دول الجوار بما يسهم في التوصل إلى حل للأزمة السياسية الراهنة في ليبيا.




شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا 24

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com