http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

المجلس البلدي والعسكري غدامس يرفضان استقبال لجنة الحوار السياسي الليبي

ليبيا الخبر 0 تعليق 137 ارسل لصديق نسخة للطباعة
شاركها

رفض المجلس البلدي والسعكري لمدينة غدامس جنوب غرب ليبيا، الأربعا، استقبال لجنة الحوار السياسي الليبي، وطلبت من أعضائها مغادرة مطار المدينة والعودة إلى العاصمة طرابلس.



وعلل المجلس البلدي والعسكري رفضهما استقبال لجنة الحوار لعقد جلسة مناقشة إجراء تعديلات على الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات، بعدم علمهما من جهة رسمية، وضعف إمكانيات تسيير عقد الجلسات.

ووصلت لجنة الحوار السياسي، إلى مطار غدامس جنوب غرب ليبيا، ظهر الأربعاء، ومكث أعضائها في صالة استقبال بالمطار في انتظار الدخول.

واتهم أعضاء بلجنة الحوار السياسي، أطرافا في مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني بعرقلة تسيير عقد الجلسة، بالاتفاق مع المجلس العسكري والبلدي لمدينة غدامس.

وقال عضو بلجنة الحوار لموقع ليبيا الخبر، الأربعاء: إن أعضاء بمجلس رئاسة الحكومة يخشون إدخال تعديلات على اتفاق الصخيرات من شأنها تعديل عدد أعضاء مجلس رئاسة الحكومة من تسعة إلى رئيس ونائبين.

وأضاف عضو لجنة الحوار، أن اجتماع إجراء مشاورات بشأن تعديل اتفاق الصخيرات السياسي ستجري في العاصمة تونس في غضون أيام.

يشار إلى أن فريق الحوار السياسي، طرح فصل مجلس رئاسة الحكومة عن مجلس الوزراء، وتغيير تشكيلة المجلس الأعلى للدولة، بأن يُشكل من أعضاء المؤتمر الوطني العام المنتخبون في السابع من يوليو/ تموز عام 2012، وليس من أعضاء المؤتمر الوطني يوم توقيع اتفاق الصخيرات في السابع عشر من ديسمبر/كانون الأول 2015.

تصنيفات




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com