555555555555555

الجيش الليبي يكشف عن توجيه ضربة قوية للارهابيين في بنغازي

بوابة افريقيا 0 تعليق 88 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استهدف سلاح الجو الليبي اليوم الجمعة قبالة شواطئ مدينة بنغازي مقطورة بحرية “ماعون” كانت تقل على متنها 15 دبابة إضافة إلى ثلاث حاويات مملوءة بالذخائر وعدد من السيارات والمقاتلين وفق ما أفاد آمر غرفة عمليات الكرامة العميد ركن عبدالسلام الحاسي.

وقال الحاسي لوكالة الأنباء الليبية  الرسمية إن “سلاحنا الجوي أغرق فجر اليوم الجمعة قبالة شواطيء مدينة بنغازي العوامة البحرية (ماعون) والقادمة من غرب ليبيا وتحمل على متنها 15 دبابة إضافة إلى ثلاث حاويات مملوءة بالذخائر وعدد من السيارات والمقاتلين”.

وأضاف أن “القوات البحرية وسلاح الجو رصدوا العوامة فيما استهدفها سلاح الجو على تمام الرابعة فجراً وكانت إصابته دقيقة الهدف وأغرقت العوامة بما فيها”.

وغرفة عمليات الكرامة هي غرفة العمليات الرئيسة للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية التي تخوض حرباً ضروساً على الإرهاب منذ نحو عامين.

وأطلق القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية الفريق أول ركن خليفة بلقاسم حفتر عملية الكرامة العسكرية في 16 مايو 2014 استهدف بها تنظيم داعش الإرهابي والتنظيمات الإرهابية الموالية له، تمكن خلالها من طرد التنظيم والموالين له من مدينة بنغازي ثاني المدن الليبية، وعانت المدينة من حملات اغتيال لنشطاء سياسيين وحقوقيين وإعلاميين إضافة إلى رجال الجيش والشرطة والقضاء، وتمكنت هذه العملية من إنهاء هذه العمليات تماماً في المدينة.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق